29 ماي 2024

بوتين: روسيا تتجه نحو رفع طالبان من قائمة الجماعات الإرهابية

بوتين: روسيا تتجه نحو رفع طالبان من قائمة الجماعات الإرهابية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده تتجه نحو رفع حركة طالبان من قائمتها للجماعات الإرهابية، وأضاف -خلال مشاركته أمس في منتدى “فالداي” في مدينة سوتشي (غربي روسيا) أن موسكو تتعاون مع حركة طالبان وتتوقع منها أن تعمل على تطوير الأوضاع في أفغانستان بشكل إيجابي.

وربط الرئيس الروسي بين رفع طالبان من قائمة التنظيمات الإرهابية وطريقة إدارتها لأفغانستان، وقال “نتوقع من حركة طالبان -التي تمسك بمقاليد السلطة في أفغانستان- أن تطور الأوضاع في البلاد، وبناء على ذلك سنتخذ قرارا جماعيا بشأن استبعاد طالبان من قائمة المنظمات الإرهابية”.

غير أن الرئيس بوتين شدد على أن قرار رفع طالبان من قائمة التنظيمات الإرهابية يجري اتخاذه داخل الأمم المتحدة.

وكانت روسيا وصفت طالبان عام 2003 بأنها “منظمة إرهابية”، لكنها استقبلت ممثلين عنها في محادثات بموسكو مرات عدة، قبل أن تستولي الحركة على السلطة في أفغانستان، واستقبلتهم بعد ذلك أيضا.

وجاء تصريح بوتين بعد يوم من إجراء محادثات رفيعة المستوى في موسكو بين المسؤولين الروس ووفد من الحكومة الأفغانية المؤقتة التي شكلتها طالبان عقب سيطرتها على السلطة في منتصف أغسطس الماضي .

المصدر : وكالات

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.