28 ماي 2024

رفض أنقرة بيان 10 دول يدعو للافراج عن المعتقل عثمان كافالا

Maroc24 | أخبار تركيا |  
رفض أنقرة بيان 10 دول يدعو للافراج عن المعتقل عثمان كافالا

أبلغت أنقرة سفراء 10 دول، اليوم الثلاثاء، رفضها لبيانهم المشترك الداعي إلى الإفراج عن رجل الأعمال عثمان كافالا، المعتقل بتهمة الضلوع في محاولة الانقلاب الفاشلة صيف 2016.

وكانت الخارجية التركية استدعت سفراء 10 دول إثر نشرها بيانا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبرت فيه أن القضية المستمرة بحق “كافالا” تلقي بظلالها على الديمقراطية وسيادة القانون في تركيا، ودعت إلى الإفراج عنه.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه تم إبلاغ الممثلين الدبلوماسيين لبعثات الولايات المتحدة وألمانيا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وهولندا والسويد وكندا والنرويج ونيوزيلندا، برفض بيانهم، واصفة إياه بـ”غير المسؤول”.

وأكدت أن “التصريحات غير المسؤولة التي صدرت من سفراء والقائمين بأعمال هذه الدول، عبر وسائل التواصل الاجتماعي بحق قضية قانونية يشرف عليها قضاء تركي مستقل، مرفوضة”.

وشددت على رفض أي محاولة هدفها الضغط على القضاء التركي وتسييس الدعاوى القضائية، واصفة البيان بأنه مناف لما يدعيه سفراء الدول العشر، من الدفاع عن سيادة القانون والديمقراطية واستقلال القضاء.

كما اعتبرت الخارجية التركية أن البيان “ازدواجية في المعايير” عندما تتجاهل بعض الدول قرارات محكمة حقوق الإنسان الأوروبية وتركز اهتمامها على القضايا المتعلقة بتركيا.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.