27 أكتوبر 2021

منظمة الصحة العالمية تشكل مجموعة استشارية جديدة لتحديد منشأ الجوائح

 منظمة الصحة العالمية تشكل مجموعة استشارية جديدة لتحديد منشأ الجوائح

A photo taken in the late hours of August 17, 2020 shows a sign of the World Health Organization (WHO) at their headquarters in Geneva amid the COVID-19 outbreak, caused by the novel coronavirus. (Photo by Fabrice COFFRINI / AFP) (Photo by FABRICE COFFRINI/AFP via Getty Images)

شكلت منظمة الصحة العالمية، مجموعتها الاستشارية الجديدة المعنية بمسببات الأمراض الخطيرة وذلك بهدف تعقب منشأ الجوائح.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن المجموعة الاستشارية سوف تساعد في وضع إرشادات للدراسات المستقبلية بشأن أصول الجوائح والأوبئة والإشراف على التحقيقات، موضحة أن “مجموعتنا الاستشارية الجديدة المعنية بمسببات الأمراض الخطرة قد تكون فرصتنا الأخيرة لمعرفة منشأ فيروس كورونا”.

وتتألف المجموعة من 26 خبيرا، بينهم علماء من الصين وروسيا والولايات المتحدة والسودان والسعودية وكمبوديا.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أمس الأربعاء ، إن “فهم نشأة مسببات الأمراض المستحدثة ضروري للحيلولة دون تفشي أمراض قد تقود إلى وباء أو جائحة”.

من جهتها، أعربت ماريا فان كيركهوف، كبيرة الخبراء الفنيين لدى منظمة الصحة العالمية في فريق(كوفيد-19) عن أملها في ذهاب المزيد من البعثات الدولية بقيادة المنظمة إلى الصين مما سيتطلب تعاونها، مشيرة إلى وجود أكثر من 30 دراسة موصى بإجرائها” لتحديد كيفية انتقال المرض من حيوانات إلى البشر.

وأضافت أن اختبارات صينية قيل إنها أجريت للأجسام المضادة لدى سكان ووهان في 2019 ستكون “حاسمة للغاية” في فهم منشأ الفيروس.

وظهرت أولى حالات الإصابة البشرية بكوفيد-19 في مدينة ووهان وسط الصين في دجنبر 2019 ورفضت الصين مرارا نظريات عن أن الفيروس تسرب من أحد معاملها .

المصدر : منظمة الصحة العالمية


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.