27 أكتوبر 2021

مجلس جهة كلميم – واد نون ينتخب رؤساء ونواب لجانه الدائمة

 مجلس جهة كلميم – واد نون ينتخب رؤساء ونواب لجانه الدائمة

استكمل مجلس جهة كلميم – واد نون هياكله بانتخاب رؤساء ونواب اللجان الدائمة لديه، وذلك خلال دورة استثنائية عقدها اليوم الأربعاء بمقر الجهة.

وهكذا، جرى انتخاب أحمد بيسون رئيسا للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة ونائبه الحضرمي بنكا، والزهرة العويسي رئيسة للجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية ونائبها أسامة اعزيزي، والزهرة بكريمي رئيسة للجنة إعداد التراب ونائبها عبد القادر شاكر الله، و للا فاطمة المريني رئيسة للجنة التعاون الدولي والتبادل ونائبها علي قتاد.

كما تم خلال هذه الدورة، التي ترأستها امباركة بوعيدة رئيسة مجلس جهة كلميم – واد نون بحضور والي الجهة عامل إقليم كلميم محمد الناجم أبهاي، انتخاب أحمد بولون رئيسا للجنة تقوية البنيات التحتية الجهوية، والنعمة عيلة نائبا له، وابراهيم حنانة رئيسا للجنة تأهيل العالم القروي وفاطمة بومحير نائبا له، والبشير أندار رئيسا للجنة الاستثمار والتسويق الترابي وعبدالله موما نائبا له.

وقالت رئيسة مجلس الجهة، امباركة بوعيدة، في تصريح للصحافة، إن عقد هذه الدورة يأتي لاستكمال هياكل المجلس بتكوين اللجان وانتخاب رؤسائها ونوابهم وذلك في احترام لمقاربة النوع، مضيفة أن هذه اللجان تصب كلها في تفعيل وتقوية التنمية والدفع بعجلة النمو داخل الجهة بأقاليمها الأربعة (كلميم، وسيدي إفني، وطانطان، وأسا الزاك).

يذكر أن مجلس جهة كلميم – واد نون كان قد عقد دورته الاستثنائية الأولى في 4 أكتوبر الجاري، وفق المادة 35 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات، والتي صادق خلالها على نظامه الداخلي.

وسيعقد المجلس يوم 27 أكتوبر، دورة استثنائية لتدارس والمصادقة على ميزانية 2022 .

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.