27 أكتوبر 2021

تسليم مفاتيح 10 حافلات للنقل المدرسي لجماعات قروية بالحاجب

 تسليم مفاتيح 10 حافلات للنقل المدرسي لجماعات قروية بالحاجب

تم مؤخرا تسليم مفاتيح 10 حافلات للنقل المدرسي، لفائدة جماعات تابعة لاقليم الحاجب، وذلك في إطار جهود مكافحة الهدر المدرسي وتشجيع تمدرس الفتاة القروية.

ويستفيد من خدمات هذه الحافلات التي كلفت غلافا اجماليا فاق 6، 3 ملايين درهم، تلاميذ جماعات آيت بورزوين وأكوراي والقصير وآيت ويخلفن.

وتم اقتناء ثلاث من الحافلات العشر التي سلمت مفاتيحها لممثلي الجماعات المستفيدة من قبل عامل الاقليم، زين العابدين الأزهر، في إطار برامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة وتدارك العجز في البنيات التحتية والمرافق الأساسية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

واقتنيت أربع أخرى في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والترابية بالوسط القروي (صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية) بينما تندرج باقي الحافلات في شراكة بين المجلس الاقليمي للحاجب والجماعة القروية آيت بورزوين.

وصرح رئيس قسم العمل الاجتماعي، طارق أرزاز، أن هذه المبادرة، التي تتزامن مع الدخول المدرسي 2022-2021، تتسق مع الجهود الرامية الى مكافحة الهدر المدرسي والنهوض بتمدرس الفتيات القرويات موضحا أنها ستساهم في تقوية خدمة النقل المدرسي على مستوى الاقليم.

وأبرز أرزاز أن الحافلتين المسلمتين في إطار تدارك العجز في البنيات التحتية والمرافق الاساسية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ستستفيد منهما جماعتا آيت بورزوين وجحجوح من خلال تقليص الانقطاع عن الدراسة ودعم تمدرس الفتاة القروية مشيرا الى أن الحافلة الثالثة، المعبأة من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مخصصة للأشخاص في وضعية هشاشة على مستوى جماعة أكوراي.

وقال المسؤول ان العملية تتطلع الى تحسين جودة التمدرس وتشجيع تمدرس الأطفال في الوسط القروي ومحاربة الهدر المدرسي، خصوصا لدى الفتيات .

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.