13 يوليوز 2024

البطولة الاحترافية للقسم الثاني: مصير الصعود بيد الدفاع الجديدي والفوز سبيل الاتفاق المراكشي لضمان البقاء

Maroc24 | رياضة |  
البطولة الاحترافية للقسم الثاني: مصير الصعود بيد الدفاع الجديدي والفوز سبيل الاتفاق المراكشي لضمان البقاء

بعد ضمان النادي المكناسي الصعود إلى قسم الصفوة من البطولة الإحترافية “إنوي” لكرة القدم، ستشهد مباريات الدورة الـ 30 والأخيرة من بطولة القسم الثاني، المقررة غدا السبت، صراعا محتدما بين فرق الدفاع الحسني الجديدي والاتحاد الإسلامي الوجدي والكوكب المراكشي، للظفر ببطاقة الصعود الثانية.

ويملك الدفاع الحسني الجديدي أوفر الحظوظ من أجل العودة إلى قسم الأضواء من البطولة الإحترافية “إنوي”، ليرافق فريق المدينة الاسماعيلية، عندما يحل ضيفا ثقيلا، على فريق أولمبيك الدشيرة.

ويكفي الفريق الجديدي، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 51 نقطة، خلف المتصدر النادي المكناسي (58 نقطة)، بفارق نقطتين عن المطاردين المباشرين ، الاتحاد الإسلامي الوجدي، صاحب المركز الثالث (49 نقطة)، والكوكب المراكشي الرابع ب(48 نقطة)، التعادل في مباراة هذه الدورة من أجل العودة إلى مجاورة فرق القسم الأول.

أما الاتحاد الإسلامي الوجدي فسيكون مطالبا بالفوز على شباب المسيرة، الذي ضمن البقاء في القسم الثاني (المركز الـ 12 )، وانتظار هزيمة الدفاع الحسني الجديدي من أجل مرافقة النادي المكناسي إلى القسم الأول، فيما يملك الكوكب حظوظا ضئيلة في الصعود، حيث يتعين عليه الفوز في مباراته ضد شباب ابن جرير، وانتظار تعثر الدفاع الجديدي، وهزيمة أو تعادل الاتحاد الإسلامي الوجدي.

وفاز فريق الدفاع الحسني الجديدي، إلى حدود الدورة الـ 29 بـ 13 مباراة وتعادل في 12 وانهزم في 4، أما الاتحاد الإسلامي الوجدي ففاز في 14 وتعادل في 7 وانهزم في 8 مباريات، بينما حقق الكوكب المراكشي الفوز في 13 مباراة وتعادل في 9 وخسر في 7.

وتجدر الإشار إلى أن النادي المكناسي كان قد ضمن العودة إلى القسم الأول من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم، منذ الدورة الـ 27 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الثاني.

وعلى مستوى أسفل الترتيب، سيكون الصراع على أشده أيضا، إذ يتحتم على فريق الإتفاق المراكشي، الذي يحتل المركز الـ 14 برصيد 27 نقطة، الفوز عندما يواجه أولمبيك خريبكة، صاحب المركز الثامن رفقة شباب أطلس خنيفرة (36 نقطة)، من أجل تأمين البقاء في القسم الثاني.

ولن يكون مصير كل من الوداد الفاسي، الذي يحتل المركز الـ 15 برصيد 26 نقطة، وجمعية سلا، صاحب المركز الأخير (24 نقطة) بين أيديهما، حيث يتعين على الفريق الفاسي الفوز على جمعية سلا في المباراة التي ستجمعهما برسم الدورة الأخيرة وانتظار هزيمة الاتفاق المراكشي، وفي حال فاز الفريق السلاوي سيكون عليه كذلك انتظار خسارة الاتفاق من أجل ضمان البقاء.

وفي ما يلي برنامج الدورة الـ 30 والأخيرة، التي ستجري غدا السبت (الساعة الخامسة عصرا):

شباب المسيرة … الاتحاد الإسلامي الوجدي

الكوكب المراكشي … شباب ابن جرير

أولمبيك خريبكة … الاتفاق المراكشي

أولمبيك الدشيرة … د. الحسني الجديدي

الراسينغ البيضاوي … النادي المكناسي

رجاء بني ملال … شباب أطلس خنيفرة

سطاد المغربي … سريع وادي زم

وداد فاس … جمعية سلا

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.