18 يونيو 2024

بطولة رولان غاروس: زفيريف يضرب موعدا ألكاراس في المباراة النهائية

Maroc24 | رياضة |  
بطولة رولان غاروس: زفيريف يضرب موعدا ألكاراس في المباراة النهائية

ثأر الألماني ألكسندر زفيريف من النروجي كاسبر رود في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بتغلبه عليه بثلاث جولات لواحدة 2-6 و6-2 و6-4 و6-2 ليضرب موعدا مع الاسباني كارلوس ألكراس في المباراة النهائية.

وبلغ زفيريف (27 عاما) نهائي بطولة كبرى للمرة الثانية في مسيرته والاولى منذ سنة 2020 (بطولة الولايات المتحدة المفتوحة)، ليضرب موعدا مع ألكاراس الفائز على الإيطالي يانيك سينر.

وفاز زفيريف بسبع مباريات أمام رود حتى مباراتهما الأخيرة في نصف نهائي رولان غاروس سنة 2023، وكاد أن يلاقي نفس المصير عندما فاز رود بالمجموعة الاولى 6-2.

لكن اللاعب الالماني رفع من مستواه، وتمكن من قلب الطاولة على منافسه وبلوغ نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الاولى في مسيرته، حيث يواصل البحث عن باكورة ألقابه في البطولات الكبرى “غراندسلام”.

ويتفوّق زفيريف على منافسه المقبل، ألكاراس، 5-4 في المواجهات المباشرة، ومن بينها فوزه عليه في مباراتهما الوحيدة سابقا على ملاعب رولان غاروس في ربع نهائي نسخة 2022.

وهي المرة الاولى منذ سنة 2005 يشهد نهائي البطولة الفرنسية وجهَين جديدين منذ أن هزم الإسباني رافايل نادال نظيره الأرجنتيني ماريانو بويرتا محرزا باكورة ألقابه ضمن سلسلة قياسية تضمنت 14 لقبا على الملاعب الترابية.

وانتهى النهائي الوحيد السابق الذي خاضه زفيريف في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة سنة 2020، بخسارته أمام النمساوي دومينيك تيم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.