27 أكتوبر 2021

المنتخب الفرنسي يتوج بلقب دوري الأمم الأوروبية عقب فوزه على نظيره الاسباني

 المنتخب الفرنسي يتوج بلقب دوري الأمم الأوروبية  عقب فوزه على نظيره الاسباني

توج المنتخب الفرنسي لكرة القدم بلقب النسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية ، عقب فوزه على نظيره الاسباني بهدفين لواحد ، في اللقاء الذي جمعهما ، مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب سان سيرو بميلانو ، برسم نهائي هذه البطولة .

وافتتحت إسبانيا التسجيل عن طريق ميكيل أويارزابال في الدقيقة 64، فيما سجل لفرنسا كريم بنزيما في الدقيقة 66، وكيليان مبابي في الدقيقة 80.

وشق المنتخبان طريقهما إلى المباراة النهائية بعد تقديمها عرضين رائعين، حيث نجح “لا روخا” الأربعاء في الثأر من نظيره الإيطالي الذي أقصاه من نصف نهائي كأس أوروبا في طريقة إلى اللقب في يوليوز الماضي، بنتيجة 2-1، موقفا سلسلة من 37 مباراة لم يخسر فيها الأخير على مدى أكثر من ثلاث سنوات.

أما فرنسا فقلبت الطاولة على بلجيكا الخميس بعد تخلفها بهدفين نظيفين في نهاية الشوط الاول الى فوز مثير 3-2 عندما سجل لها لاعبها تيو هرنانديز هدفًا في الدقيقة الأخيرة.

وهذا اللقب الثاني للناخب ديدييه ديشان مع منتخب الديكة بعد أن قادهم الى المجد العالمي في مونديال روسيا 2018، وذلك قبل قرابة 14 شهرًا من النهائيات في قطر 2022.

وعوضت فرنسا خيبة كأس أوروبا هذا الصيف بعدما خرجت بشكل مفاجئ من الدور الـ16 ضد سويسرا بضربات الترجيح بعد أن كانت متقدمة 3-1 قبل 15 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

وكان هذا اللقاء الاول بين المنتخبين في بطولة كبرى منذ أن تغلبت إسبانيا على فرنسا 2-0 في ربع نهائي كأس أوروبا 2012 بثنائية للاعب وسطها تشابي ألونسو الذي كان يخوض مباراته الدولية رقم 100 حينها، وذلك في طريقها للتتويج باللقب القاري على حساب إيطاليا برباعية نظيفة.

وكانت البرتغال قد توجت بالنسخة الاولى في يونيو 2019 على حساب هولندا في النهائي، بعدما بدأت البطولة في شتنبر 2018، وهي مسابقة أطلقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للتعويض عن المباريات الودية.

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.