25 يونيو 2024

الرباط.. افتتاح فعاليات المهرجان الثامن للسينما الناطقة بالإسبانية

Maroc24 | فن وثقافة |  
الرباط.. افتتاح فعاليات المهرجان الثامن للسينما الناطقة بالإسبانية

افتتحت، مساء اليوم الاثنين، فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان السينما الناطقة بالإسبانية، الذي ينظمه المعهد الثقافي الإسباني “ثيربانتيس” بالرباط، بالتعاون مع سفارات الدول الناطقة بالإسبانية بالمغرب، بعرض فيلم “El suspiro del silencio” (تنهيدة الصمت) من إخراج وسيناريو ألفونسو كيخادا (السلفادور).

ويحكي هذا الفيلم الدرامي (93 دقيقة)، الصادر سنة 2020، عن خوزيفينا مورينو، وهي فتاة تعمل في إحدى مزارع القهوة، تتمتع بحاسة شم غير عادية. وعندما يكتشف صاحب المزرعة، التي تشتغل فيها الفتاة، موهبتها، يقوم بتعريفها بعالم تذوق القهوة، لتنطلق الفتاة الشابة في تجربة ناجحة لإبراز الذات.

وسيتم خلال هذه التظاهرة السينمائية، التي ستمتد فعالياتها إلى غاية 9 يونيو المقبل، عرض 13 فيلما من الإنتاجات المتميزة للسينما الناطقة بالإسبانية من مختلف أنحاء العالم، والتي تم إنجازها خلال السنوات الأخيرة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت المنسقة العامة بمعهد ثيربانتيس بالرباط، إستير غوتييريث، إن دورة هذه السنة من مهرجان السينما الناطقة بالإسبانية تعد عشاق السينما بباقة من الأعمال السينمائية المتميزة الصادرة مؤخرا.

وأضافت أن المهرجان الذي بلغ دورته الثامنة هذه السنة يعتبر مشروعا جديرا بالاهتمام بالنسبة للمعهد الثقافي الإسباني بالنظر إلى أنه يسلط الضوء على التطور الذي تشهده الصناعة السينمائية الناطقة بالإسبانية قصد التعريف بها لدى العموم.

وتشارك في تنظيم الدورة الثامنة لمهرجان السينما الناطقة بالإسبانية سفارات دول الأرجنتين والشيلي وكولومبيا وكوبا وإسبانيا وغواتيمالا وغينيا الاستوائية والمكسيك وبنما والباراغواي والبيرو والدومينيكان والسلفادور وفنزويلا.

تجدر الإشارة إلى أن الأفلام المبرمجة في هذه الدورة ستعرض بنسختها الأصلية باللغة الإسبانية، مع ترجمة أسفل الشاشة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.