21 أكتوبر 2021

قيس سعيد: سيتم الاعلان عن الحكومة التونسية الجديدة في الساعات القادمة

 قيس سعيد: سيتم الاعلان عن الحكومة التونسية الجديدة في الساعات القادمة

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء اليوم السبت،أنه سيتم الاعلان عن الحكومة الجديدة في الساعات القادمة.

واوضح الرئيس التونسي خلال لقائه المكلف بتسيير وزارة الداخلية رضا غرسلاوي انه سيتم الاعلان عن المواعيد القادمة في اطار الحوار مع الشعب التونسي وممثلي الشباب على وجه الخصوص.

كما توجه بالنقد” لمن يتامرون على تونس من أجل تصفية حسابات مع رئيس الدولة،” معتبرا أن من تظاهر اليوم في باريس لافشال القمة الفرنكفونية يستبطن فكرة الاستعمار بعد طلبه من الدول الاجنبية التدخل في الشأن المحلي، في اشارة للمظاهرة التي قادها الرئيس المؤقت الأسبق ،منصف المرزوقي.

وأضاف أن هذه الأطراف تعتقد أنها أبطال لكن التاريخ لفضها لأنها تعمل ضد الدولة التونسية في كل محفل تزوره ،ومازالت تطلب العون من الخارج ،مؤكدا أن الدولة التونسية تتعاون مع الدول والمؤسسات الدولية غير أنها تريد في المقابل أن تعاملها هي ايضا باحترام وأن تحترم ارادة الشعب وسيادته.

واعتبر أن المرحلة الحالية هي مرحلة جديدة في تاريخ تونس، تكون السيادة فيها للشعب وللدولة التونسية ، مشددا على أن البلاد والشعب التونسي ليسا في مزاد أو في سوق الأسهم المالية لتتقاذفها الأطراف المانحة.

المصدر :الرئيس التونسي قيس سعيد


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.