18 يونيو 2024

الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب 2024: انطلاق منافسات الدورة ال22 بالرباط

Maroc24 | رياضة |  
الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب 2024: انطلاق منافسات الدورة ال22 بالرباط

نطلقت ،اليوم السبت، بالرباط، منافسات الدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم لكرة المضرب، التي تحتضنها ملاعب نادي اتحاد سككيي المغرب تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وذلك إلى غاية 25 ماي الجاري.

وسيخصص يومي السبت والأحد لمنافسات الأدوار الإقصائية على أن تنطلق مباريات السبورة النهائية بعد غد الإثنين والتي ستحددها نتائج القرعة التي ستجرى عملية سحبها في وقت لاحق اليوم.

وتشهد هذه الدورة مشاركة 60 لاعبة تمثلن 23 بلدا من القارات الخمس، من بينهن 30 من أفضل اللاعبات المصنفات في المراكز الـ100 الأولى في دوري رابطة اللاعبات المحترفات لكرة المضرب.

وتعرف السبورة النهائية حضور على الخصوص حاملة اللقب الإيطالية لوسيا برونزيتي المصنفة 48 عالميا في آخر تصنيف لسنة 2024 ، والإسبانية سارة سوربيس المصنفة 47 عالميا والإيطالية أليزابيتا كوتشياريتو 56 عالميا، إلى جانب ثلاث مغربيات، وهن آية العوني، الفائزة بلقب بطولة أنطاليا التركية يومي 5 و 12 ماي الجاري، وياسمين القباج وملاك العلامي.

وتتميز الدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، بحضور المصنفة أولى عالميا سابقا ، الرومانية سيمونا هاليب، الفائزة بلقبي بطولتي رولان غاروس وويمبلدون سنة 2019 ، والإسبانية باولا بادوسا ،رقم 2 عالميا سابقا، كضيفتي شرف.

ويذكر أن الفائزة بالمرتبة الأولى للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي تبلغ قيمة جوائزها 267 ألف دولار، ستحصل على 250 نقطة ستمكنها من تحسين ترتيبها في لائحة رابطة لاعبات التنس المحترفات، بينما تحصل المحتلة للرتبة الثانية على 163 نقطة.

أما اللاعبتان اللتان تم اقصاؤهما في مباراتي نصف النهائي، فتحصلن على 98 نقطة في منافسات الفردي، وهو نفس عدد النقط التي سيحصلن عليها في منافسات الزوجي بالنسبة للثلاثة الأوائل.

ويذكر أن لقب الدورة ال21 للجائزة الكبرى ،المدرجة ضمن منافسات الدوري الأوروبي للاعبات المحترفات، كان من نصيب اللاعبة الإيطالية لوسيا برونزيتي عقب تفوقها في المباراة النهائية على النمساوية جوليا غرابر.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.