20 ماي 2024

الأسبوع الثقافي الكوري 2024 يومي 10 و11 ماي بالرباط

الأسبوع الثقافي الكوري 2024 يومي 10 و11 ماي بالرباط

أعلنت سفارة جمهورية كوريا بالمغرب عن تنظيم تظاهرة “أسبوع الثقافة الكورية 2024 “، الذي ستحتضنه سينما “النهضة” بالرباط يومي 10 و11 ماي الجاري .

وذكر بلاغ للسفارة، اليوم الخميس، أن هذه التظاهرة الثقافية ستتيح للجمهور المغربي فرصة اكتشاف تنوع وغنى الثقافة الكورية من خلال مجموعة من البرامج التي تعرض جوانب متنوعة من الثقافة الكورية .

وستنطلق هذه التظاهرة غدا الجمعة على الساعة الثالثة بعد الزوال، بكلمة ترحيبية لسفير جمهورية كوريا، يونجين يون، تليها كلمات افتتاحية لضيفي الشرف، عمدة الرباط، فتيحة المودني، ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية- الكورية، محمد هيشامي. وسيعقب حفل الافتتاح، يضيف البلاغ، عرض لرقصة “بوك-إيب-تشوم” التقليدية الكورية، وآخر للتايكواندو. وست قام يوم السبت 11 ماي، مسابقة في الخطابة باللغة الكورية مع تسليم الجوائز للفائزين فيها، إلى جانب عروض في البوب الكوري و”رقصة البوب الكورية العشوائية”، والتي تشمل الرقص بشكل جماعي على مقتطفات عشوائية من أغاني البوب الكورية.

كما سيتيح هذا الحدث الثقافي للجمهور المشاركة في “مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية المنظمة تحت إشراف الجالية الكورية المقيمة في المغرب”، بما في ذلك تذوق الطعام الكوري وخوض تجارب الألعاب الكورية التقليدية والمتنقلة، وجلسات المكياج الكوري، بالإضافة إلى تجربة ارتداء (الهانبوك)، وهو الزي الكوري التقليدي.

وستقوم سفارة جمهورية كوريا، هذه السنة، بعرض فيلمين كوريين مترجمين إلى اللغة الفرنسية، حيث سيتم عرض فيلم “إكستريم جوب” (2019) في 10 ماي، وهو فيلم حركة وكوميدي، والذي حقق نجاحا كبيرا في كوريا، حيث شاهده أزيد من 10 ملايين شخص.

ويوم 11 ماي، سيتم عرض فيلم “الهروب من مقديشو” (2021)، وهو فيلم حركة وإثارة تم تصويره في الصويرة بالمغرب. وستمكن هذه التظاهرة الثقافية الجمهور المغربي من اكتشاف جوانب مختلفة من كوريا بعمق أكبر، مما سيساهم بلا شك في “تعزيز التقارب بين الشعبين المغربي والكوري”. وتسعى السفارة الكورية من خلال “الأسبوع الثقافي الكوري 2024″، وهو تظاهرة تجسد الصداقة المغربية- الكورية، إلى مواصلة تعزيز “الروابط القوية ” التي تجمع بين المغرب وكوريا منذ ما يزيد عن 60 عاما.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.