03 ماي 2024

غوغل تفتتح مكاتبها في السلفادور، في إطار اتفاق مع الحكومة لتحديث الخدمات العامة

Maroc24 | تكنولوجيا |  
غوغل تفتتح مكاتبها في السلفادور، في إطار اتفاق مع الحكومة لتحديث الخدمات العامة

غوغل السلفادور

افتتحت شركة “غوغل” العملاقة للتكنولوجيا، اليوم الاثنين، مكاتبها في السلفادور، في إطار اتفاق استراتيجي مع حكومة الرئيس ناييب بوكيلي لتحديث الخدمات العامة في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والخدمات الإدارية.

وقال الرئيس بوكيلي، في حفل الافتتاح الذي حضره رئيس فرع الشركة بأمريكا اللاتينية، إدواردو لوبيز، إن وصول الشركة الأمريكية إلى السلفادور يأتي في إطار قانون التحديث الرقمي للدولة، الذي وافق عليه الكونغرس السلفادوري في شتنبر 2023، والذي ينص على توفير خدمات الشركة، لمدة سبع سنوات، بهدف النهوض بثلاث ركائز: رقمنة القطاع الحكومي والصحة والتعليم.

من جهته، اعتبر مدير الشركة أن افتتاح هذه المكاتب يروم جعلها “عامل تمكين نشط للتقنيات السحابية”، والتي من المرتقب أن يكون لها تأثير إيجابي على التنمية الاقتصادية في البلاد.

وستعمل “غوغل” مع الحكومة السلفادورية على تطوير أنظمة رقمية بسيطة للاستيراد والتصدير والتسجيل الصحي، وذلك من خلال إنشاء منصات تتيح إمكانية التشغيل البيني بين المؤسسات وتحسين خدمة المواطنين من خلال الرقمنة.

وفي مجال الصحة، ستقوم “غوغل” بتكوين مختلف الوكالات الحكومية في مجال استخدام التقنيات السحابية في إطار عملياتها.

وتشمل الاتفاقية، كذلك، استخدام الذكاء الاصطناعي لتمكين الأطباء من الوصول إلى معلومات المرضى بشكل آني.

وفي قطاع التعليم، تم الاتفاق على توزيع 900 ألف من أجهزة “كروم بوك” المحمولة، المزودة بنظام تشغيل طورته “غوغل” لطلاب الصف الرابع الابتدائي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.