03 ماي 2024

المجلس الأعلى للحسابات يوقع مذكرة تفاهم مع جهاز الإمارات للمحاسبة

المجلس الأعلى للحسابات يوقع مذكرة تفاهم مع جهاز الإمارات للمحاسبة

جرى، اليوم الاثنين بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للحسابات وجهاز الإمارات للمحاسبة قصد تعزيز التعاون الثنائي في مجال الرقابة.

وأبرزت الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، زينب العدوي، في تصريح للصحافة عقب حفل التوقيع، أن مذكرة التفاهم هاته، التي تأتي استمرارا للعلاقات التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، تتسم بالواقعية والاستهداف.

وأكدت، في هذا الصدد، أهمية تبادل التجارب والخبرات، لا سيما في مجال الانتقال الرقمي، على مستوى جهازي الرقابة بالمغرب والإمارات، لافتة إلى أن ذلك من شأنه أن يعزز أداء جهازي الرقابة بالبلدين لمواجهة الإكراهات والتحديات المرتبطة بهذا المجال.

وأشارت إلى أن التوقيع على مذكرة التفاهم هذه جاء ليرتقي أيضا بالعلاقات بين الجهازين لتكون في مستوى العلاقات بين البلدين.

من جانبه، أكد رئيس جهاز الإمارات للمحاسبة، حميد عبيد خليفه عبيد أبوشبص، أن التوقيع على مذكرة التفاهم “التاريخية” هاته، في إطار الزيارة التي يقوم بها للمغرب برفقة وفد هام، يهدف، بالأساس، إلى توطيد التعاون المشترك في المجال الرقابي، بما يخدم مصالح البلدين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.