29 أبريل 2024

مباحثات مصرية أمريكية حول تطورات الوضع في منطقة الشرق الاوسط

مباحثات مصرية أمريكية حول تطورات الوضع في منطقة الشرق الاوسط

أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري مباحثات هاتفية الأحد مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، تناولت تطورات الأوضاع في المنطقة على خلفية إطلاق إيران لمسيرات هجومية ضد أهداف إسرائيلية.

وذكرت الخارجية المصرية في بيان أن هذه المباحثات تأتي في ضوء ما شهدته الأسابيع الأخيرة من تصعيد متزايد للتوتر في المنطقة وتداعيات ذلك الإقليمية، بشكل بات يشكل تهديدا خطيرا لأمن واستقرار المنطقة.

وتبادل الوزيران بحسب ذات المصدر الرؤى والتقييمات حول مسارات التحرك لوقف التصعيد وتجنيب المنطقة مخاطر اتساع رقعة الصراع، موضحا أن سامح شكري أحاط نظيره الأمريكي بنتائج الاتصالات المكثفة التي قامت بها القاهرة مع الجانبين الإيراني والإسرائيلي لمواجهة الأزمة والحيلولة دون خروجها عن السيطرة.

كما أكد حرص مصر على التنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة من أجل احتواء الأزمة الراهنة واستمرار بذل قصارى الجهد من أجل وقف الحرب الدائرة في غزة وتسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية ، محذرا من أن اتساع رقعة الصراع “لن تصب في مصلحة أي طرف، ولن تجلب سوى المزيد من التوتر وعدم الاستقرار لشعوب المنطقة”.

واتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين لاحتواء التوتر الجاري، وتعزيز فرص التهدئة ونزع فتيل الأزمات في الشرق الأوسط.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.