05 ماي 2024

الامارات العربية تقيم مستشفى ميدانيا في تشاد لدعم اللاجئين السودانيين

الامارات العربية تقيم مستشفى ميدانيا في تشاد لدعم اللاجئين السودانيين

أقامت الامارات العربية المتحدة “مستشفى الإمارات الميداني” المتكامل في مدينة أبشي في تشاد، لتقديم الخدمات العلاجية والرعاية الطبية إلى اللاجئين السودانيين في الأراضي التشادية.

وتم افتتاح المستشفى الذي بلغت تكلفته أكثر من 20 مليون دولار أمس الأحد من قبل الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة.

وبحسب وكالة الانباء الاماراتية يضم المستشفى أقسام الأطفال وأمراض النساء والتوليد إضافة إلى جراحة العظام والجراحة العامة والطب الباطني، كما يشمل غرفة العمليات وطب الطورائ ومختبراً وصيدلية و10 أسرة لغرف العناية المركزة و50 سريراً للمرضى الداخليين.

ويبلغ عدد العاملين في المستشفى 22 طبيبا و92 ممرضا وممرضة ويتم تشغيله من قبل مستشفى برجيل أبوظبي.

ونقلت الوكالة عن الشيخ شخبوط بن نهيان، قوله خلال حفل الافتتاح أن اقامة المستشفى جاء في إطار الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات إلى الأشقاء السودانيين المتأثرين من الأوضاع الصعبة التي تسبب بها الصراع في السودان منذ مطلع أبريل 2023، ودعماً للجهود التي تقوم بها جمهورية تشاد في الاستجابة للأوضاع الإنسانية والتخفيف من آثار الوضع الناتج عن توافد أعداد كبيرة من اللاجئين السودانيين إلى أراضيها.

وأضاف أن افتتاح المستشفى يأتي مواصلة للعديد من المبادرات التي قدمتها دولة الإمارات خلال الشهور الماضية في المجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية، لتوفير الاحتياجات الأساسية للاجئين السودانيين في تشاد وكذلك للمجتمعات المضيفة لهم، ومن أهمها المستشفى الميداني الإماراتي في مدينة أمدجراس.

يذكر أن الإمارات قدمت مساعدات إلى جمهورية تشاد خلال السنوات الخمس الماضية بنحو 467 مليون دولار، منها حوالي 100 مليون دولار لدعم اللاجئين الذين استقبلتهم ووفرت لهم الدعم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.