20 ماي 2024

جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس 2024: الإيطالي ماتيو بيريتيني يتوج باللقب

Maroc24 | رياضة |  
جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس 2024: الإيطالي ماتيو بيريتيني يتوج باللقب

فاز الإيطالي ماتيو بيريتيني، اليوم الأحد، بلقب الدورة ال38 لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، التي احتضنتها ملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش (31 مارس- 7 أبريل).

وجاء فوز الإيطالي ماتيو بيريتيني، المصنف 135 في الترتيب العالمي لرابطة محترفي التنس، بعد تفوقه في المباراة النهائية التي استغرقت ساعة واحدة و46 دقيقة، على حامل لقب السنة الماضية الإسباني روبرتو كارباليس بيينا بجولتين للاشيء ( 7- 5 و6- 2).

وبعد الجولة الأولى التي شهدت منافسة شديدة بين اللاعبين حيث أظهر كل منهما عن تقنياته وخبرته وقوة تركيزه في المباراة، استطاع ماتيو بيريتيني فرض سيطرته في الجولة الثانية أمام انهيار بدني للاعب الإسباني الذي لم يقوى على مجاراة خصمه في هذه الجولة التي انتهت بحصة 6 مقابل 2.

ويعد هذا اللقب، الثامن للاعب الإيطالي (27 سنة) في دوري رابطة محترفي كرة المضرب، والذي كان ضمن أفضل 10 لاعبين في العالم خلال 2022، وهو أفضل تصنيف عالمي في مسيرته الاحترافية.

يذكر أن اللاعب ماتيو بيريتيني تفوق خلال مشاركته في هذا الدوري على كل من الكازاخستاني ألكسندر شيفتشينكو في دور ال16 ب(6-2 ، 6-1)، والإسباني جاومي مونار في دور الثمن (6-4، 4-6، 6-3) ، ومواطنه لورنزو سونيغو في ربع النهائي (6-3، 7-6)، والأرجنتيني ماريانو نافوني في نصف النهائي (6-7، 6-3، 6-2).

وخلال حفل توزيع الجوائز، أكد ماتيو بيريتيني أن الجولة الأولى كانت صعبة وتميزت بتنافسية كبيرة، على عكس الجولة الثانية، معترفا بقوة خصمه روبرتو كارباليس بيينا الذي يتميز بخبرة واستماتة في اللعب.

من جانبه، عبر روبيرتو كارباليس بيينا، عن عدم رضاه على أدائه خلال هذه المباراة خاصة وأنه عائد من الإصابة.

أما مدير الدورة هشام أرازي، فنوه من جانبه، بالجمهور الذي توافد بأعداد كبيرة لحضور هذا النهائي، مشيرا إلى أن الدورة ال38 لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس قدمت للجمهور، وعلى مدى أسبوع، مباريات من مستوى عال.

وعرف حفل توزيع الجوائز حضور على الخصوص، رئيس الجامعة الملكية المغربية للتنس فيصل العرايشي، ومدير الرياضة بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عبد الرزاق العكاري، والكاتب العام لولاية جهة مراكش آسفي، وأعضاء اللجنة المديرية للجامعة، ومنتخبين وشخصيات من عالم الرياضة.ذ

وشارك في هذه التظاهرة، المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية للتنس تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تندرج ضمن أجندة الدوري الدولي لرابطة محترفي هذه اللعبة لفئة 250 نقطة، ثلة من اللاعبين الدوليين عدد منهم في قائمة المصنفين ضمن المراتب 100 في التصنيف العالمي.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج هذا الدوري الدولي تضمن، بالإضافة إلى المنافسات، إجراء مباراة استعراضية في هذه اللعبة لبعض اللاعبين الدوليين بساحة جامع الفنا، فضلا عن تخصيص يوم للأطفال “كيدز داي” لممارسة هذه الرياضة بحضور لاعبين لامعين من المشاركين في هذه التظاهرة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.