18 يوليوز 2024

غوغل تعزز الدفاعات ضد هجمات البريد العشوائي والتصيد الاحتيالي

Maroc24 | تكنولوجيا |  
غوغل تعزز الدفاعات ضد هجمات البريد العشوائي والتصيد الاحتيالي

بدأت شركة (غوغل) تلقائيا بحظر رسائل البريد الإلكتروني التي لا تلتزم حدود البريد العشوائي الصارمة، بموجب الإرشادات الجديدة لتعزيز الدفاعات ضد هجمات البريد العشوائي والتصيد الاحتيالي.

وتطالب الشركة المرسلين الذين يرغبون في إرسال أكثر من 5000 رسالة يوميا إلى حسابات (جيميل) بإعداد مصادقة البريد الإلكتروني SPF/DKIM وDMARC لنطاقاتهم.

وتتضمن الإرشادات الجديدة تجنب إرسال رسائل غير مرغوب فيها، وتوفير خيار إلغاء الاشتراك بنقرة واحدة، والرد على طلبات إلغاء الاشتراك في غضون يومين. كما يجب أن تكون معدلات البريد العشوائي أقل من 0.3 في المئة، ويجب ألا تنتحل عناوين الرسائل المرسلة شخصية (جيميل).

وتبدأ غوغل في شهر أبريل الحالي برفض حركة المرور غير المتوافقة، ويكون الرفض تدريجيا، ويؤثر في حركة المرور غير المتوافقة فقط.

وتوصي الشركة المرسلين بشدة باستخدام مدة تنفيذ الفشل المؤقتة لإجراء أي تغييرات مطلوبة لكي يصبحوا متوافقين.

وأشارت إلى أن الإرشادات الجديدة تعزز دفاعاتها المدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث يمكنها بنجاح حظر ما يقرب من 15 مليار رسالة بريد إلكتروني غير مرغوب فيها يوميا، مما يمنع نسبة عالية من البريد العشوائي ومحاولات التصيد والبرامج الضارة التسلل إلى صناديق بريد المستخدمين.

وتؤدي هذه التغييرات إلى إغلاق الثغرات التي يستغلها المهاجمون والتي تهدد كل من يستخدم البريد الإلكتروني.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.