17 أبريل 2024

مراكش: تنظيم ماراثون خيري للتحسيس بأهمية التبرع بالدم

Maroc24 | جهات |  
مراكش: تنظيم ماراثون خيري للتحسيس بأهمية التبرع بالدم

تنظم جمعية النخيل لواهبي الدم يوم 21 أبريل الجاري، ماراثونا خيريا على مسافة 7 كيلومترات، وذلك بهدف التحسيس بأهمية التبرع بالدم.

وأوضحت الجمعية في بلاغ، أن “هذه التظاهرة الخيرية، ستقام انطلاقا من ساحة الكركرات بحي المسيرة ووصولا إليها”، مبرزة أن هذا الماراثون سيتيح للمشاركين فرصة اللقاء من أجل قضية نبيلة.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الحدث الاجتماعي والرياضي، الذي سينظم برعاية من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وبتعاون مع المركز الوطني لتحاقن الدم، يهدف إلى التشجيع على نمط حياة صحي ونشط، والتبرع بالدم من أجل إنقاذ الأرواح.

واعتبر المنظمون أن هذا التعاون يظهر الأهمية التي توليها السلطات والهيآت الصحية لهذه القضية الحيوية، مشيرين إلى أن الماراثون سينطلق في الساعة الثامنة صباحا وسيستقبل المشاركين من جميع المشارب، بما فيهم العدائون المحترفون، والأسر الراغبة في دعم هذه القضية الإنسانية.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم منح الجوائز للفائزين، غير أن الهدف الأساسي يتمثل في التضامن والتعبئة من أجل التبرع بالدم، معتبرا “أننا جميعا يمكننا إحداث فرق حقيقي في حياة الأشخاص المحتاجين”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.