08 ماي 2024

رئاسيات المكسيك: مرشحة الحزب الحاكم تتصدر استطلاعات الرأي

Maroc24 | دولي |  
رئاسيات المكسيك: مرشحة الحزب الحاكم تتصدر استطلاعات الرأي

كشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة “إل فينانسييرو” أن مرشحة حزب حركة التجديد الوطنية الحاكم في المكسيك، كلوديا شينباوم، تواصل التقدم في استطلاعات الرأي للانتخابات الرئاسية، المقررة في 2 يونيو المقبل.

وكشفت نتائج الاستطلاع، التي صدرت اليوم الاثنين، أن شينباوم تتقدم بفارق 17 نقطة مائوية عن مرشحة تحالف المعارضة، سوتشيل غالفيز، بعد شهر واحد على انطلاق الحملة الرسمية لهذه الاستحقاقات الهامة.

وبحسب استطلاع الصحيفة واسعة الانتشار، فقد زادت نسبة التأييد لمرشحة الحزب الحاكم لتصل إلى 51 بالمائة، مقابل 34 بالمائة لمرشحة المعارضة والمنافسة الرئيسية لعمدة مكسيكو السابقة.

بالمقابل، تراجعت نسبة التأييد لمرشح “حركة المواطنة”، خورخي ألفاريز ماينيز، إلى 7 بالمائة، أما نسبة 8 بالمائة المتبقية من الذين شملهم الاستطلاع فلم يكشفوا عن مرشحهم المفضل حتى الآن.

وأشار الاستطلاع أيضا إلى أن 41 بالمائة من الناخبين يعتبرون الجريمة وانعدام الأمن “القضية الأكثر إلحاحا”، مقابل 31 بالمائة للاقتصاد والتوظيف، و13 بالمائة لمكافحة الفساد السياسي والشفافية.

ويفصل المكسيك شهران عن أكبر انتخابات في تاريخ البلاد، سيدعى إليها 97 مليون مكسيكي للتصويت على 20,708 منصب فيدرالي، بما فيها منصب رئيس الجمهورية، وجميع مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 500، و128 مقعدا في مجلس الشيوخ، بالإضافة حكام تسع ولايات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.