06 ماي 2024

أيام الثقافة المالية Global Money Week تنطلق في دورتها ال12

أيام الثقافة المالية Global Money Week تنطلق في دورتها ال12

أعلنت المؤسسة المغربية للثقافة المالية وشركاؤها، أمس الاثنين، عن تنظيم الدورة الـ 12 لأيام الثقافة المالية “Global Money Week”، وهي تظاهرة عالمية تنعقد مابين 18 و31 مارس الجاري في ما يناهز 170 بلدا.

وأشارت المؤسسة، في بلاغ لها، إلى أن هذه التظاهرة، التي تشرف عليها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، تهدف إلى تطوير الثقافة المالية للأطفال والشباب من خلال تعبئة الجهات المعنية في القطاعين التربوي والمالي.

واختير لنسخة 2024، على الصعيد الدولي، شعار “Protect your money, Secure your future”، وتم تكييف هذا الشعار في المغرب بـ”حافظ على فلوسك، تأمن مستقبلك”، وهو يسلط الضوء على أهمية تزويد الشباب بالمعارف والمهارات اللازمة للتصدي للمخاطر المالية.

وفي هذا الإطار، جرى وضع برنامج غني بالأنشطة والفعاليات المتنوعة، يتضمن زيارات إلى المؤسسات المالية، ودورات تكوينية، بالإضافة إلى توزيع مواد تربوية تتناسب مع مختلف المستويات الدراسية.

كما تم إيلاء اهتمام خاص لمقاربة النوع والبعد القروي، وكذا لإدماج الأطفال والشباب ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف الوصول إلى جمهور متنوع وشامل.

وبالموازاة مع الأنشطة والفعاليات المباشرة التي سيتم تنظيمها في جميع أنحاء المملكة، سيتم إطلاق حملة رقمية خاصة على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمؤسسة المغربية للثقافة المالية وبشركائها، وتتميز هذه الحملة بتنوع محتواها وصيغها، مثل الألعاب والمسابقات والبطولات، لتشمل جمهورا واسعا من الشباب على الإنترنت.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.