30 أبريل 2024

الجمعية العامة للأمم المتحدة.. أسبوع الاستدامة من 15 إلى 19 أبريل بنيويورك

Maroc24 | دولي |  
الجمعية العامة للأمم المتحدة.. أسبوع الاستدامة من 15 إلى 19 أبريل بنيويورك

أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، عن تنظيم أسبوع الاستدامة في الفترة من 15 إلى 19 أبريل في مقر المنظمة الدولية في نيويورك.

وقالت المتحدثة باسم رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، مونيكا غرايلي، في إحاطة إعلامية، إن الأمر يتعلق بأول مؤتمر مخصص للاستدامة يتم تنظيمه على مستوى الأمم المتحدة.

وأضافت أن هذا اللقاء، الذي دُعي إليه رؤساء الدول والحكومات، سيبدأ بمناقشة مواضيعية رفيعة المستوى حول القدرة على تحمل الديون والمساواة الاجتماعية والاقتصادية للجميع.

ويهدف هذا الحدث، بحسب الأمم المتحدة، إلى تقييم الفجوات في تحقيق القدرة على تحمل الديون وآثارها على الفئات الأكثر ضعفا، لا سيما في البلدان النامية.

كما يهدف إلى تحديد الحلول المحلية والوطنية والدولية الرئيسية من خلال تعزيز الشراكات والمبادرات الرامية إلى تحقيق المساواة الاجتماعية والاقتصادية للجميع.

ويتضمن جدول أعمال هذا الأسبوع حدثا رفيع المستوى حول السياحة لتسليط الضوء على أهمية تعزيز مرونة القطاع في جدول أعمال الاستدامة.

كما سينخرط المشاركون في نقاش يسلط الضوء على الحلول الفعالة لتحسين التوازن بين الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للنقل المستدام. وسيعقب ذلك حوار غير رسمي حول بناء المرونة العالمية وتعزيز التنمية المستدامة من خلال ربط البنية التحتية.

وسيتضمن الأسبوع أيضا تقييما للتقدم المحرز نحو نهاية عقد الأمم المتحدة للطاقة المستدامة للجميع (2014-2024).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.