28 أبريل 2024

إنطلاق تظاهرة رمضانيات طنجة الكبرى 2024

إنطلاق تظاهرة رمضانيات طنجة الكبرى 2024

أعطيت مساء أمس الثلاثاء الانطلاقة الرسمية للدورة الثالثة لتظاهرة “رمضانيات طنجة الكبرى 2024” ، التي تنظمها جماعة طنجة والمديرية الجهوية لقطاع الشباب بجهة طنجة تطوان الحسيمة ومؤسسة طنجة الكبرى للعمل الثقافي والاجتماعي والتربوي والرياضي.

وتشكل هذه التظاهرة المتنوعة والغنية ، التي ستستمر الى غاية 3 من أبريل القادم ، مناسبة للتعريف بالتراث الثقافي والحضاري والمحلي ودعم التنشيط الثقافي والفني والرياضي ، وكذا تكريس التضامن الاجتماعي والإنساني ، وتوفير فضاءات لإبراز مواهب الشباب الصاعد في مختلف المجالات التي تستأثر باهتمامهم .

وتشكل هذه التظاهرة أيضا ، التي سيحتضنها مركز حسنونة ورواق محمد اليوسفي وفضاءات بالمدينة العتيقة ومركز الرعاية المتخصص في التدخل المبكر للتوحد بطنجة البالية والمركز الثقافي ببني مكادة والمركز الثقافي أحمد بوكماخ ومنزل العلامة عبد الله كنون ومستشفى الرازي للأمراض النفسية والسجن المدني ،أيضا فسحة ثقافية لإبراز التراث المحلي العريق والمشاريع التنموية التي تزخر بها المنطقة .

وأكد رئيس مؤسسة طنجة الكبرى ، عبد الواحد بولعايش، بهذه المناسبة، أن هذا الحدث السنوي الهام يهدف إلى التجاوب مع انتظارات وتلبية احتياجات ساكنة طنجة في مجال الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية خلال شهر رمضان المبارك ،مضيفا “سعينا الى برمجة أنشطة مختلفة ومتنوعة تستأثر باهتمام سكان طنجة، لتشمل أيضا جميع شرائح المجتمع”.

وأشار ذات المصدر الى أنه من بين الأنشطة المقررة في إطار هذا الحدث، جولة مؤطرة عبر مختلف معالم مدينة طنجة، من أجل رفع مستوى الوعي بالتاريخ الغني للمدينة وتراثها المحلي، فضلا عن تسليط الضوء على المشاريع التنموية المهيكلة ،مبرزا أن هذه المبادرات تجسد الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمدينة البوغاز.

وتندرج هذه التظاهرة في إطار الاستراتيجية المحلية على مستوى المجال الثقافي ، الرامية إلى إبراز غنى تراث مدينة طنجة العريقة والتأكيد على عمق جذورها التاريخية، مع التعبير عن قوة طموحها نحو المستقبل.

وستقدم دورة هذه السنة “طبقا رمضانيا متفردا يمزج بين الغوص في التاريخ المحلي والتراث المجيد، وبين البحث في ثنايا واقع ما فتئ يسير قدما نحو الأفضل، في مدينة كانت وستظل وفية لروحها المعطاءة ومتطلعة دوما نحو المستقبل”.

ويتضمن برنامج الدورة الثالثة لـ”رمضانيات طنجة الكبرى 2024″، باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والتضامنية، تشمل زيارات تضامنية لبعض المؤسسات الاجتماعية ودور الرعاية ،وندوات علمية وفكرية تتناول مواضيع ثقافية وتاريخية واجتماعية، و أمسيات شعرية ومعارض فنية تشكيلية وحرفية، وسهرات في فن المديح والسماع وعروض مسرحية وفكاهية وموسيقية وفلكلورية، وأنشطة رياضية وترفيهية للأطفال والشباب، و قوافل تضامنية لمساعدة الأسر المعوزة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.