28 أبريل 2024

المغرب يتموقع كشريك مميز لألمانيا في مجال الطاقات المتجددة

المغرب يتموقع كشريك مميز لألمانيا في مجال الطاقات المتجددة

أكد رئيس مجلس الأعمال المغربي-الألماني التابع للاتحاد العام لمقاولات المغرب، بدر إيكن، اليوم الأربعاء ببرلين، أن المغرب يتموقع، بفضل عروضه في قطاع الطاقة المتجددة، “كشريك متميز” لألمانيا.

وصرح إيكن لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش “يوم مستقبل المقاولات الصغرى والمتوسطة” المنظم بمبادرة من الاتحاد الفيدرالي لهذه المقاولات أن “ألمانيا، باعتبارها القوة الاقتصادية الرائدة في أوروبا، تحتاج إلى شركاء، والمملكة، التي توفر إمكانات كبيرة للتعاون، يمكنها تلبية احتياجات ألمانيا من الطاقة، لا سيما باستخدام الكهرباء النظيفة أو الهيدروجين الأخضر”.

وأشار إلى أن المقاولات الصغرى والمتوسطة تحتاج إلى طاقة منخفضة التكلفة وخالية من الكربون من أجل تحسين قدرتها التنافسية، موضحا أن المغرب “زاخر بالفرص الهائلة والموارد الهامة في قطاع الطاقة المتجددة القادرة على تلبية مختلف الاحتياجات الطاقية”.

وشدد إيكن بشكل خاص على “عرض المغرب” لتنمية قطاع الهيدروجين الأخضر، مشيرا إلى أن المنشور الذي أصدره رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، هذا الأسبوع، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، يشكل عرضا تحفيزيا وعملياتيا يغطي مجموع سلسلة القيمة لقطاع الهيدروجين الأخضر.

وأضاف أن “عرض المغرب”، الذي يتسم بالوضوح والشفافية، سيمكن من إنجاز مشاريع وجذب استثمارات في مجال الطاقة.

وتناول اللقاء مواضيع عديدة شملت الطاقة والهيدروجين الأخضر والنقل الكهربائي وعلوم المعلومات والذكاء الاصطناعي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.