27 أكتوبر 2021

مقاولتان ناشئتان مغربيتان تتأهلان إلى نهائي المسابقة الدولية للمقاولات الخضراء بهولندا

 مقاولتان ناشئتان مغربيتان تتأهلان إلى نهائي المسابقة الدولية للمقاولات الخضراء بهولندا

اختيرت مقاولتان ناشئتان مغربيتان للمشاركة في نهائي المسابقة الدولية حول أفكار المقاولات الخضراء “ClimateLaunchpad”، الذي سيقام متم أكتوبر الجاري بهولندا، وذلك خلال نهائيات النسخة الإفريقية من هذه المسابقة التي جرت بالموزمبيق.

وذكرت مسابقة”ClimateLaunchpad Morocco “، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن لجنة تحكيم المسابقة أعلنت بعد مداولات عن أسماء المقاولات المتأهلة إلى النهائي الدولي في هذه المسابقة، والذي سيقام خلال الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر بهولندا، ومن بينها مقاولتان مغربيتان، وهما (ATAREC) لمشروعها (Wave Beat) لإنتاج الطاقة الكهرمائية، ومقاولة Entomonutris.

وبمناسبة هذا الإنجاز، قال أسامة نور، عن مقاولة ATAREC إن “تجربتنا مع ClimateLaunchpad كانت فريدة ومثمرة. لقد جعلتنا أكثر نضجا في مواجهة متخصصين ذوي سمعة عالمية”.

وأشار إلى أن الفضل في تطور مشروع (WAVE BEAT) يعود إلى الحماس الذي أبان عنه الفريق المنظم وكذا المدربين النشطين، مضيفا أن فريق المقاولة “حظي بالدعم الكامل من هؤلاء المدربين الذين آمنوا بجهودهم الرامية إلى المساهمة في تنمية ريادة الأعمال الخضراء والمسؤولة في مواجهة تحديات التغير المناخي”.

من جانبه، أعرب باتريك لوم، الشريك المؤسس لمقاولة Entomonutris إلى جانب فاطمة الصالحي، عن سعادته البالغة لبلوغ النهائي الدولي لمسابقة ClimateLaunchpad، مضيفا أن “هذا الإنجاز هو قبل كل شيء اعتراف بأهمية فكرة مقاولتنا باعتبارها تقدم استجابة للرهانات الإيكولوجية وفرصة استثنائية للتعريف بالمقاولة، إلى تمثيل المغرب على المستوى الدولي”.

وقد شقت المقاولتان الناشئتان طريقهما نحو التألق على المستوى العالمي والظفر بفرص التمويل والاقتراب أكثر من تحقيق طموحهما.

وبالنسبة للمشاركين ، كانت مفاجأة كبيرة ، لكن بالنسبة لـ “ClimateLaunchpad Morocco”، كانت المفاجأة أكبر باكتشاف تميز المقاولات الناشئة التي شاركت في البرنامج بأكمله بالمغرب.

وفي نسختها الأولى ، أثبتت “ClimateLaunchpad Morocco” حتى الآن أنها فعالة جدا في اختيار أفضل المشاريع، حيث قامت بتنظيم سلسلة من دورات المواكبة ومخيم تدريبي استثنائي ساعد المرشحين على أن يكونوا منافسين للغاية.

وقال أحمد لروز ، رئيس “ClimateLaunchpad Morocco”: “لسنا هنا لتدبير برنامج ببساطة ومن ثم المغادرة. لقد جئنا إلى المغرب للمساعدة في بناء النظام البيئي لريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا النظيفة التي ستواجه تحديات تغير المناخ مع أبطال المقاولات الخضراء والتكنولوجيا النظيفة.

من جهته، قال سفير هولندا بالمغرب، جيرون رودنبورغ، إن “التغير المناخي يشكل تحديا كبيرا يهمنا جميعا. من خلال هذه المبادرة ، نريد دعم براعة وإبداع الشباب حاملي مشاريع مغربية لإيجاد حلول مناسبة وبالتالي المساعدة في الحفاظ على كوكبنا “.

ويهدف “ClimateLaunchpad Morocco” إلى مكافحة التغير المناخي من خلال دعم الأفكار والحلول الخضراء للمقاولات الناشئة والتكنولوجيا الخضراء ومقاولات التكنولوجيا النظيفة.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.