04 ماي 2024

أزيلال: إعطاء انطلاقة أشغال بناء المستشفى الإقليمي الجديد

Maroc24 | جهات |  
أزيلال: إعطاء انطلاقة أشغال بناء المستشفى الإقليمي الجديد

أعطيت بمدينة أزيلال، اليوم الاثنين، انطلاقة أشغال بناء المركز الاستشفائي الإقليمي الجديد.

وسيتطلب هذا المشروع، الذي سيقام على مساحة تفوق 5 هكتارات منها 4 هكتارات مغطاة، غلافا ماليا يناهز 340 مليون درهم، بتمويل من كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في حدود 280 مليون درهم، ومجلس جهة بني ملال – خنيفرة (60 مليون درهم).

ويندرج إنجاز هذا المشروع، الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 120 سرير ويحل محل مبنى المستشفى القديم، في إطار الجهود الرامية إلى تحسين وتوسيع العرض الصحي بإقليم أزيلال.

كما يتعلق الأمر بمواكبة دخول كلية الطب والصيدلة الجديدة حيز الخدمة، والمساهمة في تحسين مؤشرات التنمية البشرية على المستوى المحلي.

وتشمل هذه البنية الجديدة عدة أقسام، منها الجراحة، والاستشفاء، والأم والطفل المخصص لطب النساء والتوليد عند الولادة وجراحة الأطفال، بالإضافة إلى منصة طبية تقنية تضم خدمة استقبال الطوارئ، ووحدة للإنعاش والعناية المركزة وغرفة للعمليات وغيرها من الأقسام.

كما يتضمن المشروع قسمًا للعيادات الخارجية وقسمًا طبيًا فنيًا آخر وعدة مرافق إدارية وتقنية.

وجرى حفل إطلاق إنجاز المركز الاستشفائي الإقليمي الجديد بحضور، على الخصوص، والي جهة بني ملال – خنيفرة، وعامل عمالة إقليم أزيلال، ورئيس جهة بني ملال – خنيفرة، والمدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.