28 أبريل 2024

أردوغان: تركيا تعرب عن استعدادها لاستضافة قمة سلام بين روسيا وأوكرانيا

Maroc24 | أخبار تركيا |  
أردوغان: تركيا تعرب عن استعدادها لاستضافة قمة سلام بين روسيا وأوكرانيا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الجمعة بإسطنبول، إن بلاده مستعدة لاستضافة قمة للسلام تشارك فيها روسيا وأوكرانيا.

وأضاف أردوغان، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي: “بينما نواصل تضامننا مع أوكرانيا، سنستمر من جهة أخرى في مبادراتنا لإنهاء الحرب من خلال سلام عادل على أساس المفاوضات”.

وتابع الرئيس التركي قائلا “نعمل من أجل إنهاء الحرب في أوكرانيا بطرق سلمية، لم نفقد الأمل بإحداث تقدم في مسار السلام، وهناك بعض الشواهد الإيجابية المشجعة في هذا الإطار”، مؤكدا أن تركيا “ستقدم دعما قويا لإعادة الإعمار في أوكرانيا”.

من جانبه، أعرب الرئيس الأوكراني عن شكره لتركيا جراء دعمها خلال الأزمة التي تمر بها، معربة عن رغبة كييف في تعزيز التعاون الثنائي والإنتاج المشترك مع شركات الدفاع التركية.

وأشار إلى أهمية الدور التي تضطلع به تركيا في سبيل إطلاق سراح أسرى الحرب الأوكرانيين، داعيا إلى النهوض بالتعاون الاقتصادي بين البلدين، وتعزيز الاتفاقيات الثنائية.

وسبق لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية الإعلان عن زيارة زيلينسكي لإسطنبول، من أجل مناقشة مع أردوغان قضايا الأزمة الأوكرانيةـ الروسية، واتفاق شحن الحبوب، وإحلال سلام دائم في المنطقة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.