06 ماي 2024

المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بخنيفرة واجهة لإبراز الدينامية الاقتصادية المحلية

Maroc24 | جهات |  
المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بخنيفرة واجهة لإبراز الدينامية الاقتصادية المحلية

يشكل المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بخنيفرة الذي فتح أبوابه، مؤخرا، واجهة لتسويق لتسويق المنتوجات المحلية لحرفيي وتعاونيات المدينة، وفرصة لإبراز الدينامية الاقتصادية لهذا الإقليم.

ويهدف المعرض الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية بني ملال ـ خنيفرة، بساحة (المسيرة الخضراء) وسط المدينة تحت شعار ”الصناعة التقليدية عطاء متجدد عبر الأجيال”، إلى تسليط الضوء على غنى الموروث المحلي من المنتوجات المجالية ومن التنوع التراثي والثقافي الأمازيغي والحضاري المغربي.

ويتضمن المعرض المنظم بتعاون مع المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية وجماعة خنيفرة، والذي يساهم في خلق أنشطة مدرة للدخل وإنعاش السياحة الداخلية، 62 رواقا مخصص لأنشطة حرفية متعددة، لاسيما الفخار والخرازة والطرز والدرازة والخياطة التقليدية والمنتوجات المجالية والفضيات والمصنوعات الجلدية والزرابي والنحاسيات والحلي والمجوهرات.

وأكد عدد من العارضين، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا التظاهرة تشكل فرصة للتعاونيات والحرفيين التقليديين المحليين لتسليط الضوء على منتجاتهم وتسويقها من خلال التعريف بالغنى والتنوع الذي يميزها، وكذا إشعاعها وعرضها على نطاق أوسع.

ويسلط المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية بخنيفرة الضوء على منتجات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بتنوعها، ويهدف إلى تعزيز دور رأس المال البشري على المستويين المحلي والوطني، وإضفاء طابعها التقليدي الأصيل على المنتوجات المحلية من خلال توسيع قاعدتها التسويقية وتسريع الاقتصاد المحلي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.