04 ماي 2024

إيلون ماسك يقاضي أوبن إي أي بسبب خرق اتفاقية تعاقدية

Maroc24 | تكنولوجيا |  
إيلون ماسك يقاضي أوبن إي أي بسبب خرق اتفاقية تعاقدية

رفع الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، دعوى قضائية ضد شركة “أوبن إي أي” ورئيسها التنفيذي سام ألتمان زاعما أنهم تخلوا عن المهمة التأسيسية للشركة وهي تطوير الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية.

وفي الدعوى القضائية التي رفعت في محكمة في سان فرانسيسكو، أشار الفريق القانوني الخاص بماسك إلى أنه تم التواصل مع الملياردير الأمريكي في 2015 من قبل سام ألتمان والمؤسس المشارك لـ”أوبن إي أي” غريغ بروكمان، ووافق على تأسيس مختبر غير ربحي لتطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي لصالح البشرية.

وأضافت الدعوى أنه “حتى هذا اليوم، يواصل موقع الشركة الادعاء بأن ميثاقه يهدف إلى ضمان أن الذكاء الاصطناعي يفيد البشرية جمعاء”.

لكن الدعوى أكدت أن تركيز “أوبن إي أي” اتجه إلى تعظيم أرباح “مايكروسوفت” بما يخالف هذا الاتفاق، مضيفة أن الشركة، تحت مجلس إدارتها الجديد، لا تطور فقط لكن تعمل في الواقع على تنقيح الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعظيم الأرباح بالنسبة لـ”مايكروسوفت”.

وشدد محامو ماسك على أن الدعوى تهدف إجبار “أوبن أي أي” على الالتزام باتفاقية التأسيس والعودة إلى مهمتها وهي تطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي للبشرية وليس لصالح المدعي عليهم من الأفراد وأكبر شركة تكنولوجية في العالم.

وكان ماسك قد استقال من مجلس إدارة “أوبن إي أي” في 2018، أي قبل 4 سنوات من تصريحه بأن الذكاء الاصطناعي قد يكون أكثر خطورة من الأسلحة النووية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.