28 أبريل 2024

عمان..إطلاق المنصة الأردنية الإماراتية للاستثمار

عمان..إطلاق المنصة الأردنية الإماراتية للاستثمار

أطلقت جمعية رجال الأعمال الأردنيين، بالتعاون والتنسيق مع رجال أعمال من الإمارات العربية المتحدة “المنصة الأردنية الإماراتية للاستثمار”.

المنصة التي أطلقت خلال أعمال ملتقى رجال الأعمال الأردني-الإماراتي بغرض تعزيز الاستثمارات الاماراتية بالادرن ، تجمع رجال الأعمال من البلدين بشكل دوري لطرح الفرص الاستثمارية في الأردن وتوفير مقومات نجاح الشراكة الاستثمارية فيها.

وأكدت وزيرة الاستثمار الاردنية خلود السقاف أن المستثمرين الإماراتيين في الأردن يحظون باهتمام وتقدير من مختلف الجهات، ويتم التعامل معهم كشركاء أساسيين، موضحة أن حجم الاستثمارات الإماراتية بالبلاد يبلغ 15 مليار دولار موزعة على قطاعات حيوية كالسياحة والصناعة والطاقة والتعدين والبنية التحتية وغيرها.

وشددت السقاف على على الاستعداد التام لتوفير كل الدعم للمستثمرين الإماراتيين بالأردن وتقديم كل التسهيلات الممكنة لهم لمساعدتهم في رحلتهم الاستثمارية لدى المملكة.

وأضافت ان جميع الاستثمارات المقامة في الأردن تتمتع بالمعاملة العادلة والمنصفة، فقانون البيئة الاستثمارية الجديد منح للمستثمر الأجنبي معاملة مماثلة لتلك التي تمنح للمستثمر المحلي، وان البنية التشريعية في البلاد ثابتة تضمن رؤية واضحة للمستثمرين، وتقدم العديد من المزايا والحوافز الاستثمارية المنافسة.

من جانبه قال رئيس الجمعية حمدي الطباع إن العلاقات الأردنية الإماراتية راسخة ومبنية على الثقة والاحترام المتبادل وتستمد تميزها من العلاقات الطيبة التي تربط قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين.
وأضاف أن العلاقات الاقتصادية بين الأردن ودولة الأمارات العربية المتحدة تشهد تطورا كبيرا باستمرار، موضحا أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تجمع البلدين من شأنها الإسهام في فتح آفاق أوسع للتعاون المشترك.
وأبرز أن الإمارات العربية المتحدة تعد شريكا حقيقيا في تنفيذ برامج التنمية وإقامة المشروعات الاستثمارية في الأردن والتي أسهمت بزيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين، مبرزا أن الامارات تعد الشريك التجاري الثاني عربياً للأردن بحصة 6.2 بالمائة من التجارة الخارجية للبلاد مع العالم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.