27 أبريل 2024

ارتفاع أسعار الذهب في ظل تراجع الدولار

Maroc24 | اقتصاد |  
ارتفاع أسعار الذهب في ظل تراجع الدولار

سجلت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، ارتفاعا في ظل تراجع الدولار، وسط ترقب المستثمرين تقريرا رئيسيا للتضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يجعل المعدن الأصفر المسعر به أقل تكلفة نسبيا للمشترين بباقي العملات.

وهكذا، صعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1 في المائة إلى 2033.34 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:20 دقيقة بتوقيت غرينيتش، فيما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بـ 0.2 في المائة إلى 2043.00 دولار للأوقية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد صعد البلاتين في المعاملات الفورية بنسبة 0.6 في المائة إلى 884.90 دولار للأوقية، فيما ارتفع البلاديوم بـ 0.3 في المائة إلى 951.63 دولار، بينما ارتفعت الفضة بـ 0.1 في المائة إلى 22.57 دولار للأوقية.

وفي سياق متصل، أشارت تعليقات صدرت مؤخرا عن صناع السياسة بالمركزي الأمريكي إلى أن البنك ليس مستعجلا في خفض أسعار الفائدة، الأمر الذي دعم إلى حد كبير الرهانات بأنه لن تكون هناك تخفيضات في أسعار الفائدة قبل شهر يونيو المقبل.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.