06 ماي 2024

ماكي سال يعلن عن مشروع قانون للعفو العام بالسنغال

Maroc24 | إفريقيا |  
ماكي سال يعلن عن مشروع قانون للعفو العام بالسنغال

أعلن الرئيس السنغالي، ماكي سال، اليوم الاثنين، أنه سيقدم مشروع قانون للعفو العام للجمعية الوطنية بخصوص الأحداث المتصلة بالمظاهرات السياسية التي شهدتها البلاد خلال الفترة ما بين 2021 و2024.

وقال الرئيس ماكي سال، خلال ترؤسه بديامنياديو (30 كلم عن العاصمة دكار) افتتاح أشغال الحوار الوطني لتحديد تاريخ جديد للانتخابات الرئاسية بالسنغال التي كانت مقررة في 25 من فبراير، ” في جو مطبوع بالمصالحة الوطنية، سألجأ للجمعية الوطنية اعتبارا من بعد غد الأربعاء خلال انعقاد مجلس الوزراء لتقديم مشروع قانون للعفو العام بخصوص الأحداث التي تتعلق بالمظاهرات السياسية التي وقعت خلال الفترة ما بين 2021 و2024 “.

وأوضح أنه من شأن هذه الخطوة ” تهدئة الوضع السياسي، وتعزيز توطُّد تماسكنا الاجتماعي”.

وكشف الرئيس السنغالي، خلال لقائه بوسائل إعلام محلية الخميس الفارط، ” نريد تهيئة الظروف المفضية إلى تهدئة من أجل الخلوص إلى سنغال السلم والاستقرار. يتعين قبلا المصادقة على قانون العفو العام، الحكومة تشتغل عليه وسيتعين التأشير عليه من قبل الجمعية الوطنية “.

وأعرب ماكي سال عن أمله في تنظيم الرئاسيات ما بين يونيو-يوليوز، مجددا تأكيده على مغادرة السلطة بتاريخ انصرام ولايته، أي 2 أبريل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.