27 أبريل 2024

الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية تعتزم تنفيذ برنامج للمناطق اللوجيستيكية بعدد من مدن المملكة في أفق 2028

Maroc24 | أخبار وطنية |  
الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية تعتزم تنفيذ برنامج للمناطق اللوجيستيكية بعدد من مدن المملكة في أفق 2028

أفادت وزارة النقل واللوجيستيك أن الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية تعتزم تنفيذ برنامج أولوي للمناطق اللوجيستيكية على مستوى عدد من مدن المملكة في أفق سنة 2028.

جاء ذلك في بلاغ للوزارة صدر عقب اجتماع مجلس إدارة الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية أمس الأربعاء بالرباط، برئاسة وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، والذي خصص لتقديم حصيلة منجزات الوكالة لسنة 2023، وكذا برنامج عملها وميزانيتها لسنة 2024، وأوضح المصدر ذاته أن الوكالة عملت، خلال سنة 2023، على تسريع وتيرة تطوير مشاريع المناطق اللوجيستيكية، مبرزا أنه من المتوقع إنهاء أشغال تهيئة المنطقة اللوجيستيكية آيت ملول جنوب أكادير، في نهاية النصف الأول من سنة 2024.

وأضاف البلاغ أن الوكالة أشرفت كذلك على توفير الشروط اللازمة لإعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئة مناطق لوجيستيكية بمدن الدار البيضاء، والقنيطرة وفاس، وذلك باستثمار إجمالي يفوق مليار درهم.

كما أشار إلى إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة مركز طرقي بإقليم الحاجب، في غشت 2023، والذي يعد ثمرة شراكة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية والمجلس الإقليمي للحاجب.

وفي ما يتعلق بمواكبة الفاعلين اللوجيستيكيين ودعم أنظمة لوجيستيكية حديثة وفعالة، ستعمل الوكالة، خلال سنة 2024، على إطلاق نسخة جديدة من برنامج التأهيل اللوجيستيكي للمقاولات يضم حلولا للدعم التقني والمالي للمقاولات.

كما ستنظم الوكالة خلال هذه السنة النسخة السابعة للجوائز المغربية للوجيستيك (MLA 2024)، التي تهدف إلى تشجيع التميز اللوجيستيكي ومكافأة أفضل المشاريع والحلول في قطاع اللوجيستيك وسلاسل التوريد.

وخلص البلاغ إلى أن مجلس إدارة الوكالة اعتمد، في ختام الاجتماع، خطة عملها لسنة 2024، وذلك بميزانية استثمار قدرها 470 مليون درهم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.