27 أبريل 2024

إحداث معهد التكوين في مهن الخبازة والحلويات بالدار البيضاء

Maroc24 | أخبار وطنية |  
إحداث معهد التكوين في مهن الخبازة والحلويات بالدار البيضاء

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم رقم 2.23.783 بشأن إحداث وتنظيم معهد التكوين في مهن الخبازة والحلويات بالدار البيضاء، قدمه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

وأوضح الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال لقاء صحفي عقب اجتماع المجلس، أن هذا المشروع يندرج في إطار الأهداف التي حددتها الاستراتيجية الجديدة “الجيل الأخضر” لتنمية القطاع الفلاحي، لاسيما الهدف المتعلق بتكوين 140 ألف خريج في مجال التكوين المهني الفلاحي في أفق 2030.

وسجل أنه تم على إثر هذا الهدف التوقيع على اتفاقية بين كل من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والوزارة المنتدبة لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلفة بالميزانية، وشركة معهد التكوين في مهن الخبازة والحلويات ” IFBP-SA “ممثلة برئيس مجلس إدارتها، والجمعية الوطنية لتثمين المخابز والحلويات ممثلة برئيسها، بتاريخ 08 دجنبر 2021 من أجل التدبير المفوض لمعهد التكوين في مهن الخبازة والحلويات.

وأضاف الوزير أن مشروع هذا المرسوم يهدف إلى إحداث وتنظيم معهد التكوين في مهن الخبازة والحلويات بالدار البيضاء، وتحديد شروط القبول وتنظيم أسلاك التكوين في المعهد المذكور، مع تحديد كيفيات تدبير وإدارة المعهد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.