16 أبريل 2024

ألكاراز ينسحب من دورة ريو دي جانيرو في كرة المضرب بسبب الإصابة

Maroc24 | رياضة |  
ألكاراز ينسحب من دورة ريو دي جانيرو في كرة المضرب بسبب الإصابة

انسحب الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف ثانيا عالميا، من دورة ريو دي جانيرو البرازيلية في كرة المضرب، خلال مواجهة البرازيلي تياغو مونتيرو في الدور الأول، أمس الثلاثاء، بسبب إصابة في كاحله.

واضطر ألكاراز (20 عاما) إلى الانسحاب من البطولة الأشهر في أمريكا الجنوبية (500 نقطة) والتي أحرز لقبها في عام 2022، بعدما ظهرت عليه علامات الألم على مستوى الكاحل الأيمن، فيما كانت المباراة في بدايتها (1-1 في المجموعة الأولى).

وطلب الإسباني وقتا مستقطعا حاول خلاله تضميد كاحله، قبل احراز الشوط الأول على أرض ترابية، لكن بعد خسارة إرساله في الشوط الثاني، أعلن انسحابه، ما يشكل ضربة جديدة لبداية موسمه المتعثرة.

وقال ألكاراز إن قراره “احترازي” وإن المعالجين الفيزيائيين أبلغوه بأن الإصابة “ليست خطيرة”.

وعرف حامل لقب بطولتين كبريين بداية صعبة في 2024، مع خسارته بأربع مجموعات في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

كما انهزم، الأسبوع الماضي، أمام الشيلي نيكولاس يار ي (21 عالميا) في نصف نهائي دورة بوينوس أيرس. ولم يحرز أي لقب منذ تتويجه في بطولة ويمبلدون على الأرض العشبية أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الأول عالميا، في يوليوز الماضي.

وتأتي هذه الخسارة في وقت يقترب فيه الإيطالي يانيك سينر، المتوج ببطولة أستراليا، من المركز الثاني في التصنيف العالمي، إذ يبتعد عنه ب 535 نقطة فقط، علما أنه يتعين على ألكاراز الدفاع عن ألف نقطة الشهر المقبل في دورة إنديان ويلز بكاليفورنيا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.