01 ماي 2024

المغرب والامارات يوقعان خطاب نوايا للتعاون في مجالات تعزيز الشفافية والمساءلة والمحاسبة والحكامة

المغرب والامارات يوقعان خطاب نوايا للتعاون في مجالات تعزيز الشفافية والمساءلة والمحاسبة والحكامة

وقع المجلس الأعلى للحسابات بالمملكة المغربية ، وجهاز المحاسبة بدولة الامارات العربية المتحدة ،اليوم الخميس بأبوظبي، خطاب نوايا من أجل التعاون الثنائي في مجالات تعزيز الشفافية والمساءلة والمحاسبة والحكامة .

وعبر الجانبان في خطاب النوايا ، الذي وقعته ، الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات ، السيدة زينب العدوي، ورئيس جهاز المحاسبة بدولة الامارات العربية المتحدة ، السيد حميد عبيد خليفة أبو شبص ، عن عزمهما التوقيع قريبا على مذكرة تفاهم لإنشاء علاقات تعاونية لتعزيز الشفافية والمساءلة والمحاسبة والحكامة والاستفادة من الموارد المتاحة ومجالات تألق كل منهما ومعالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك ضمن نطاق اختصاص الجهازين . ويتطلع الجانبان بموجب خطاب النوايا أن تشمل مذكرة التفاهم التعاون في مجالات المبادرات المشتركة بشأن الحكامة ، والمساءلة والشفافية، وتطوير وتبادل أفضل الممارسات في مجال المساءلة المؤسسية. كما سيعملان على وضع برامج التدريب وبناء القدرات للعاملين في ك لا الطرفين، وتبادل دلائل العمل وقواعده ومنهجياته، وأية مجالات أخرى يتم الاتفاق عليها بين الطرفين. وأعرب الطرفان عن يقينهما بأن إبرام مذكرة تفاهم ثنائية سيكون بمثابة خطوة تأسيسية نحو شراكة م ثمرة وتعاون مستمر ي صب في مصلحة الجانبين وي سهم في تحقيق قفزات نوعية في المجال الرقابي.

وكانت السيدة زينب العدوي ،وحميد عبيد خليفة أبو شبص، قد أجريا قبيل التوقيع على خطاب النوايا الذي حضره سفير المغرب بالامارات ، السيد أحمد التازي، مباحثات تطرقا خلالها الى تجارب البلدين في مجال الرقابة المالية والحكامة، والى فرص التعاون في هذا الميدان بين المجلس الأعلى للحسابات ، وجهاز المحاسبة بالامارات . وأطلعت السيدة العدوي من خلال عروض قدمت بالمناسبة على طرق ووسائل اشتغال جهاز الامارات للمحاسبة، وأهدافه ومنهجية عمله.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.