21 ماي 2024

جان فرانسوا ندونغو يشيد بالتزام المغرب الثابت بالعلاقات مع الغابون

جان فرانسوا ندونغو يشيد بالتزام المغرب الثابت بالعلاقات مع الغابون

أشاد رئيس الجمعية الوطنية الانتقالية لجمهورية الغابون، جان-فرانسوا ندونغو، اليوم الثلاثاء بالرباط، بالتزام المغرب “الثابت” لفائدة تنمية العلاقات المغربية-الغابونية.

وقال السيد ندونغو، في تصريح للصحافة عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إن المملكة المغربية تظل ثابتة في تشبثها بالعلاقات الثنائية والأخوية العريقة مع جمهورية الغابون.

وبخصوص التعاون في القضايا المحورية، سواء على الصعيد الاقتصادي أو العسكري، أفاد بأن 7 آلاف من مواطني بلاده يقيمون بالمغرب، خاصة في إطار برامج التكوين الأكاديمي والعسكري.

وأعرب المسؤول الغابوني، في هذا السياق، عن امتنانه للمغرب على كل مبادراته المحمودة تجاه الغابون، مؤكدا أن بلاده “تظل ملتزمة بطبيعة وجودة وعمق العلاقات التي تجمعها بالمملكة”.

وبهذه المناسبة، جدد السيد ندونغو، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد من أعضاء الجمعية الوطنية الانتقالية للغابون، دعم بلاده “الراسخ” لسيادة المغرب على صحرائه.

 

 

و م ع

 

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.