21 يوليوز 2024

جماعة طنجة تخصص 50 مليون درهم لتمويل الشطر الثاني لبرنامج تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز

Maroc24 | جهات |  
جماعة طنجة تخصص 50 مليون درهم لتمويل الشطر الثاني لبرنامج تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز

رصدت جماعة طنجة اعتمادات مالية بقيمة تصل إلى 50 مليون درهم للمساهمة في تمويل تنفيذ أشغال الشطر الثاني لبرنامج تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز بجماعة طنجة وإدماجها في النسيج الحضري المنظم.

وأفادت جماعة طنجة، في مذكرة إخبارية، أنه سيتم تخصيص هذا الغلاف المالي، في إطار اتفاقية الشراكة التي تمت المصادقة عليها خلال أشغال دورة فبراير 2024، بهدف تعزيز البنيات التحتية الطرقية وتحسين المشهد الحضري وظروف عيش السكان.

ويشمل المشروع، حسب نص الاتفاقية، إنجاز أشغال تصب في خانة تقوية وتعبيد الطرق وتبليط الأرصفة لتحسين انسيابية حركة السير، وتعزيز الإنارة العمومية، والعناية بالواجهات وأشغال التهيئة المختلفة.

وأضاف المصدر نفسه أن برنامج تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز، الذي تبلغ كلفته المالية الإجمالية نحو مليار و50 مليون درهم، يهدف إلى تعزيز مقومات الجاذبية الاقتصادية والمجالية، وتقوية البنية التحتية الطرقية داخل جماعة طنجة وتعزيز ربطها بمحيطها.

كما يروم البرنامج تقوية وتوسيع شبكات الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل، وتعزيز البنيات التحتية الرياضية وتنشيطها، والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية، والمساهمة في حماية المدينة من الفيضانات.

ويتضمن البرنامج عدة مشاريع مبرمجة خلال الفترة ما بين 2022 و 2025، أشغال تعبيد الطرق وتبليط الارصفة وتحسين انسيابية حركة السير، وتعزيز الإنارة العمومية، وإحداث ملاعب القرب، وصباغة الواجهات وحماية الأحياء السكنية من خطر الانجراف، وإنجاز منشآت لحماية المدينة من الفيضانات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.