21 ماي 2024

ملتقى الاعلام العربي بعمان 2024: تسليط الضوء على دور الاعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب

ملتقى الاعلام العربي بعمان 2024: تسليط الضوء على دور الاعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب

انعقدت، أمس الأربعاء بعمان، أشغال الاجتماع ال26 لفريق الخبراء الدائم المكلف بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب بمشاركة المغرب.

ومثل المغرب في هذا الاجتماع، الذي نظمته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الإعلام والاتصال – إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب ) ،المهدي السجاري رئيس مصلحة العلاقات مع الصحافة بوزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع التواصل.

وضم جدول أعمال الاجتماع متابعة تنفيذ التوصية الصادرة عن الدورة 18 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، المنعقد بطرابلس في دجنبر الماضي ، كما تضمن جدول الأعمال متابعة الخطة التنفيذية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب، وكذا التحضير للحلقة النقاشية الثامنة حول دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب.

وترتكز منطلقات الخطة التنفيذية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب على عقد عدد من الاجتماعات والأنشطة العلمية والثقافية والتدريبية وإجراء الدراسات، وتنظيم حملات توعوية من خلال المنابر الثقافية وقنوات التواصل الاجتماعي.

ويأتي انعقاد هذا الاجتماع في اطار ملتقى الاعلام العربي الذي تحتضنه العاصمة الاردنية عمان.ويتضمن برنامج هذا الملتقى تنظيم الملتقى الأول للمؤثرين وصناع المحتوى في مجال التنمية المستدامة، وحلقة نقاشية حول الأمن السيبراني وتحصين المواقع والمنصات العربية وحمايتها من الاختراقات والهجمات الإليكترونية، والاجتماع ال 20 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني،

كما يتضمن جدول الأعمال عدة جلسات عمل حول موضوعات “آفاق التنمية في العالم العربي: التحديات والفرص”، و”دور صناع المحتوى في مكافحة الخطاب المتطرف والتوعية بأهداف التنمية المستدامة”، و”التكامل بين الوسائط التقليدية وإنشاء المحتوى” و”الأخبار الزائفة وتدقيق الوقائع”.

وينظم هذ الملتقى بموجب قرار مجلس وزراء الإعلام العرب المنعقد في دورته ال 53 في يونيو 2023 بالرباط، وكذلك توصيات الدورة ال 18 للمكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب المنعقدة في دجنبر الماضي بطرابلس وتحديدا البنود المتعلقة باللجنة العربية للإعلام الإلكتروني ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة.

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.