27 أبريل 2024

لجنة القيادة بوزارة النقل واللوجستيك تتدارس قضايا قطاع النقل الطرقي العمومي للمسافرين بين المدن

Maroc24 | أخبار وطنية |  
لجنة القيادة بوزارة النقل واللوجستيك تتدارس قضايا قطاع النقل الطرقي العمومي للمسافرين بين المدن

شكلت قضايا قطاع النقل الطرقي العمومي للمسافرين بين المدن محور اجتماع للجنة القيادة، ترأسه الجمعة الماضي بالرباط، وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل.

وذكر بلاغ لوزارة النقل واللوجيستيك، اليوم الأربعاء، أن هذا اللقاء يندرج في إطار الحوار المستمر والعمل المشترك الذي أطلقته الوزارة مع مهنييي قطاع النقل الطرقي بالمغرب منذ دجنبر 2021، من أجل تدارس مختلف المواضيع والقضايا التي تهم قطاع النقل الطرقي العمومي للمسافرين بين المدن.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم خلال هذا الاجتماع، الذي طبعه جو من الثقة والنقاش البناء، تقديم حصيلة العمل المشترك لسنة 2023، والذي تكلل بالخصوص بإعداد برنامج لعصرنة حظيرة حافلات النقل العمومي للمسافرين، الذي يهدف إلى تحسين السلامة والرفع من جودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

وفي ما يخص برنامج العمل المشترك لسنة 2024، أضاف البلاغ أنه تم الاتفاق مع المهنيين على مواصلة الحوار وتكثيف اللقاءات وفق برمجة زمنية متوافق عليها من أجل تنزيل البرنامج الخاص بعصرنة حظيرة حافلات النقل العمومي للمسافرين، والرفع من جودة الخدمات بالمحطات الطرقية من خلال العمل المشترك مع وزارة الداخلية، بالإضافة إلى تبسيط ورقمنة المساطر، ومتابعة ومناقشة النقاط المتعلقة بمدونة السير على الطرق.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.