22 ماي 2024

عموتة يؤكد قدرة المنتخب الاردني على بلوغ النهائي أمام كوريا الجنوبية

Maroc24 | رياضة |  
عموتة يؤكد قدرة المنتخب الاردني على بلوغ النهائي أمام كوريا الجنوبية

شدد الإطار المغربي حسين عموتة مدرب المنتخب الأردني اليوم الاثنين على صعوبة المواجهة أمام كوريا الجنوبية غدا الثلاثاء على ملعب أحمد بن علي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم مؤكدا في الوقت ذاته قدرة منتخب النشامى على بلوع النهائي.

وقال عموتة في المؤتمر الصحفي بالمركز الإعلامي الرئيسي للبطولة، إن المنتخب الكوري الجنوبي يعتبر من المرشحين للفوز باللقب قبل بداية البطولة، معتبرا مباراة الغد بالمختلفة من جميع النواحي، في ظل دوافع كل طرف لتحقيق حلمه بالوصول لنهائي البطولة وتحقيق إنجاز تاريخي.

وأشار المدرب إلى أن هذه المواجهات لا تحتاج للكثير من التحفيز المعنوي للاعبين الذين يدركون أهمية المرحلة، كما أنهم يتطلعون لكتابة التاريخ والمجد لبلادهم وأنفسهم بعد الوصول للدور نصف النهائي، مبرزا أن الهدف يبقى هو مواصلة المشوار بنجاح في النهائيات القارية .

وأكد عموتة أن اللاعب موسى التعمري سيكون جاهزا لخوض المواجهة المقبلة بعدما حصل على فترة راحة عقب المباراة الماضية أمام طاجيكستان بسبب الإصابة البسيطة التي لحقت به، مضيفا أن بقية العناصر ستكون جاهزة لخوض المواجهة، باستثناء سالم العجالين وعلي علون اللذين سيغيبان عن مباراة كوريا الجنوبية بسبب تراكم البطاقات.

وبخصوص طبيعة المواجهة المنتظرة في الدور نصف النهائي، أشار عموتة إلى أنها تحتاج لمجهود بدني كبير والتزام تكتيكي من قبل اللاعبين، مشددا أن المنتخب الكوري يتمتع بقوة بدنية جعلته يلعب لمدة 120 دقيقة في مباراتين بالمرحلتين السابقتين من البطولة أمام السعودية وأستراليا. وطالب المدرب لاعبيه بالحفاظ على التركيز في مثل هذه المباريات مؤكدا ضرورة الاهتمام بكل التفاصيل سواء كانت صغيرة أو كبيرة، حتى يستطيع الأردن الخروج بالنتيجة التي يتطلع لها .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.