04 ماي 2024

بطولة العالم للترايثلون 2024: أبوظبي تحتضن الجولة الافتتاحية

بطولة العالم للترايثلون 2024: أبوظبي تحتضن الجولة الافتتاحية

تحتضن أبوظبي يومي 8 و9 مارس المقبل ،الجولة الافتتاحية لسلسلة بطولة العالم للترايثلون للعام 2024.

وتعتبر الجولة الافتتاحية ،الفعالية الوحيدة ضمن البطولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قبل أن تتجه إلى يوكوهاما في اليابان، وكالياري في إيطاليا، وهامبورج في ألمانيا، ومونتريال في كندا، ومن ثم النهائيات في ملقا بإسبانيا.

وتنظم هذه الجولة من قبل مجلس أبوظبي الرياضي ،في حلبة (مرسى ياس) عبر مساراته المختلفة، لينهي الرياضيون سباقهم عند خط البداية لسباقات الفورمولا1 أمام المدرج الرئيسي في الحلبة الشهيرة.

ومن المتوقع ،حسب المنظمين، أن تستقطب الجولة أفضل الرياضيين في العالم ممن سيتنافسون على النقاط المؤهلة للفعاليات الأولمبية والبارالمبية استعدادا لأولمبياد باريس الصيف القادم، حيث يتنافس أكثر من 270 رياضيا من المحترفين وذوي الاحتياجات الخاصة والآلاف من أفراد المجتمع من مختلف الفئات العمرية.

وإلى جانب سباقات المحترفين، يشارك الآلاف من الرياضيين والدراجين والعدائين في الفئات العمرية وفئة الصغار في السباقات المجتمعية، حيث يتضمن جدول الفعالية 15 فئة للسباقات المجتمعية التي تناسب مختلف الأعمار والقدرات ومستويات اللياقة، إلى جانب السباقات المخصصة للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.