29 أبريل 2024

المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري غدا في الرياض بمشاركة المغرب

المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري غدا في الرياض بمشاركة المغرب

يقام غدا الأحد بالرياض، المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري، الحدث الأكبر في المملكة والخليج العربي، وذلك إلى غاية ال31 يناير الجاري بمشاركة عدة دول من بينها المغرب.

وتشارك الفدرالية المغربية للامتياز التجاري بجناح مهم في هذا المعرض، الذي أصبح منصة الأعمال الأهم بالنسبة لأصحاب حقوق الامتياز التجاري الراغبين في النمو محليا وإقليميا وعالميا.

ويتيح المعرض لأصحاب المشاريع والمستثمرين المغاربة ، الفرصة للتواصل مع الشركات العارضة المحلية والعالمية المانحة لحقوق الامتياز التجاري. كما سيشاركون في برامج المعرض التي تتضمن ندوات وورش عمل والخدمات الاستشارية التي تدعم المستثمرين في مجال الامتياز التجاري ورواد ورائدات الأعمال.

تجدر الاشارة الى أن الفيدرالية المغربية للامتياز التجاري، التي تأسست منذ عام 2006 تضم أكبر العلامات الموجودة على المستوى الدولي، ويوجد على ربوع المملكة ما يفوق 100 مجموعة كبيرة تمثل قطاع البيع بالتجزئة وخدمة المطاعم. وأضحت منذ أبريل 2020 عضوا في الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

من جهة أخرى، أصبح قطاع الامتياز التجاري السعودي واحداً من أسرع القطاعات غير النفطية نمواً في المملكة ، بوتيرة نمو تصل إلى 27 في المئة سنويا.

وتعد السعودية أكبر سوق في منطقة الخليج والشرق الأوسط ومن أسرع الدول في النمو الاقتصادي على مستوى العالم حيث أنه من المتوقع أن يرتفع نصيب الفرد من الدخل القومي إلى 33500 دولار أمريكي بحلول عام 2026. وفضلا عن ذلك تعد المملكة أكبر سوق اقتصادية حرة في منطقة الشرق الأوسط، إذ تحوز على 25 في المائة من إجمالي الناتج القومي العربي.

وتقدر القيمة السوقية للامتياز التجاري في الشرق الأوسط وأفريقيا بـ 30 مليار دولار، تبلغ حصة السعودية فيها 50 في المئة تقريباً. ويتجاوز عدد فروع أنشطة الإمتياز التجاري في المملكة العربية السعودية حالياً 15000 فرع دولي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.