27 أبريل 2024

وزير النقل يبحث مع سفير بنما بالمغرب سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاعي النقل البحري والجوي

وزير النقل يبحث مع سفير بنما بالمغرب سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاعي النقل البحري والجوي

أجرى وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أمس الأربعاء بالرباط ، مباحثات مع سفير جمهورية بنما بالمغرب توماس أنطونيو غوارديا ويليامسون، تمحورت حول سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في قطاعي النقل البحري والجوي .

وأوضح بلاغ للوزارة، أنه تم في القطاع البحري الاتفاق على تعزيز الإطار القانوني، وتحديث اتفاقية التعاون في مجال النقل البحري المتبادلة سنة 2018، مع إضافة الجوانب المتعلقة بالتدريب وبناء الكفاءات بالمعهد العالي للدراسات البحرية، وتعزيزها لصالح الدول الإفريقية، وذلك في إطار التعاون الثلاثي.

كما تم الاتفاق ، يضيف البلاغ، على تبادل مشروع اتفاقية الاعتراف بإجازات الأهلية البحرية ، وتبادل الزيارات بين كبار المسؤولين في القطاع البحري للاطلاع على التجارب المختلفة ، فضلا عن تبادل المعلومات وتعزيز التنسيق على مستوى مختلف هيئات المنظمة البحرية الدولية.

وبالنسبة لقطاع الطيران، دعا الجانبان إلى استكمال الاتفاقية في مجال النقل الجوي المتبادلة سنة 2019، من أجل تعزيز علاقات التعاون في هذا المجال.

واتفق الطرفان أيضا ، وفق المصدر ذاته، على جدولة لقاءات بين مسؤولي الوزارات المعنية بقطاع النقل واللوجستيك لتنزيل مختلف المواضيع التي تمت مناقشتها خلال هذا الاجتماع.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.