28 أبريل 2024

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوقف الركراكي والجامعة الملكية المغربية تقرر الاستئناف

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوقف الركراكي والجامعة الملكية المغربية تقرر الاستئناف

قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم إيقاف مدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، أربع مباريات، اثنتان منها موقوفة التنفيذ، وهو القرار الذي وصفته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بـ “المجحف”.

وأعلنت الجامعة، في بلاغ اليوم الأربعاء، أنها قررت استئناف قرار إيقاف السيد الركراكي على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الكونغو الديمقراطية (1-1)، برسم الجولة الثانية للمجموعة السادسة من منافسات كأس إفريقيا لكرة القدم 2023.

وأبرزت أن الأمر يتعلق بقرار “مجانب للصواب، خاصة وأن الوقائع أظهرت أن السيد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أدانت، أول أمس الاثنين، “دون الدخول في منطق الاتهامات”، كل التصرفات غير الرياضية التي تلت مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره الكونغو الديموقراطية.

وأكدت، في بيان توضيحي، على “العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.