28 أبريل 2024

المحكمة العليا الأمريكية تجيز إزالة سياج الأسلاك الشائكة من الحدود مع المكسيك

Maroc24 | دولي |  
المحكمة العليا الأمريكية تجيز إزالة سياج الأسلاك الشائكة من الحدود مع المكسيك

وافقت المحكمة العليا الأمريكية، الاثنين، على تمكين دوريات الحرس الحدودي الفدرالية من إزالة سياج الأسلاك الشائكة التي أقامها حاكم ولاية تكساس، الجمهوري غريغ أبوت، على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

ويعد قرار أعلى محكمة في البلاد انتصارا كبيرا للرئيس جو بايدن في نزاعه مع أبوت بشأن سياسة الحدود، والذي زادت حدته خلال الأيام الأخيرة بعد غرق ثلاثة مهاجرين في جزء من نهر ريو غراندي، كانت سلطات الولاية منعت عناصر الحرس الحدودي من الوصول إليه.

وكانت محكمة استئناف فدرالية أصدرت أمرا لحرس الحدود الفدرالي بالتوقف عن إزالة الأسلاك الشائكة على طول جزء صغير من نهر ريو غراندي، في ظل استمرار الإجراءات القانونية.

وصرح أندرو ماهاليريس، المتحدث باسم حاكم تكساس، في بيان، بأن “غياب الأسلاك الشائكة وغيرها من استراتيجيات الردع يشجع المهاجرين على القيام بعمليات عبور خطيرة وغير قانونية”.

وأضاف أن الحاكم أبوت سيواصل الدفاع عن مصالح تكساس وسلطتها الدستورية من أجل تأمين الحدود.

ويشدد الجمهوريون، الذين يشكلون الأغلبية في مجلس النواب الأمريكي، على ضرورة تبني سياسة جديدة للهجرة وتعزيز الأمن على حدود البلاد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.