28 أبريل 2024

كان 2023: وليد الركراكي يدين بشدة الأخبار الزائفة المتداولة حول الأحداث التي تلت مباراة المغرب والكونغو

كان 2023: وليد الركراكي يدين بشدة الأخبار الزائفة المتداولة حول الأحداث التي تلت مباراة المغرب والكونغو

أدان الناخب الوطني، وليد الركراكي، “بشدة” الأخبار الزائفة التي تم تداولها حول الأحداث التي تلت مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية، التي أقيمت يوم الأحد الماضي، برسم الجولة الثانية من المجموعة السادسة في إطار كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023.

وقال الركراكي، اليوم الثلاثاء بملعب لوران بوكو في سان بيدرو، خلال الندوة الصحفية المنعقدة عشية لقاء المغرب وزامبيا: “أدين بشدة الأخبار الزائفة التي تم تداولها حول هذا الموضوع. لقد مس الأمر عائلتي أيضا، لكننا نمضي قدما”.

وأضاف “نحترم فريق الكونغو الديمقراطية. ما حدث بعد المباراة أمر مؤسف. من المخجل أن يتم اتهامي بالتلفظ بعبارات عنصرية ضد لاعب الكونغو الديمقراطية، شانسيل مبيمبا”.

وقال وليد الركراكي إنه “ص دم” من المنحى الذي أخذته هذه المشاحنات، مشيرا إلى أن “المشاحنات في نهاية مباراة كرة قدم أمر طبيعي تماما، ربما كان ذلك بسبب التوتر أو الحرارة أو الرغبة في الفوز”.

وتابع بالقول “خلال كأس العالم الماضية، كانت القارة الإفريقية برمتها تدعمنا، لكن في كأس الأمم الإفريقية، نتحدث عن الأعراق والألوان! هذا غير مقبول”، مؤكدا أنه “لم يشتم اللاعب إطلاقا”، وأنه يعتزم الدفاع عن صورته حتى النهاية.

ولفت إلى أنه دائما ما يصافح اللاعبين والمدربين والحكام بعد نهاية كل مباراة، “كان هناك بعض التوتر. هذه هي كرة القدم، ربما في المرة القادمة لا ينبغي أن أصافح اللاعبين”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أدانت، أمس الاثنين، في بيان توضيحي، “دون الدخول في منطق الاتهامات” كل التصرفات غير الرياضية التي تلت مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الكونغو الديموقراطية.

كما ذكرت الجامعة بـ “علاقة التعاون الاستثنائية بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي لكرة القدم”، مشيرة إلى “عدد اللاعبين الكونغوليين الذين يمارسون نشاطهم في المغرب واتفاقية الشراكة التي تجمع بين الاتحادين خير دليل على ذلك”.

وأضافت أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، كان أول من هنأ مدرب المنتخب الكونغولي، السيد سيبستيان دوسابر، وهو “ما يترجم الحالة الذهنية للمنتخب، التي تم إظهارها خلال اللقاء”.

وجددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تمسكها بقيم الروح الرياضية والأخلاق واللعب النظيف، مبرزة أن هذه الأحداث لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على الروابط الأخوية بين البلدين.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الزامبي، غدا الأربعاء (التاسعة مساء، بتوقيت غرينتش +1) برسم الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة، في إطار الدور الأول لكأس أمم إفريقيا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.