28 أبريل 2024

إسبانيا: قنصلية متنقلة لفائدة مغاربة نيجار

إسبانيا: قنصلية متنقلة لفائدة مغاربة نيجار

نظمت القنصلية العامة للمغرب بألميريا، أمس الأحد، قنصلية متنقلة بنيجار، قدمت خلالها العديد من الخدمات القنصلية لأفراد الجالية المغربية المقيمة بهذه المدينة وضواحيها.

وأفاد بلاغ لتمثيلية القنصلية المغربية بألميريا، بأن هذا التنقل القنصلي يندرج في إطار سياسة القرب التي تنتهجها القنصلية العامة بألميريا (جنوب الأندلس) لفائدة الجالية المغربية، طبقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتوجيهات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وجرى بهذه المناسبة تسليم الوثائق الرسمية كجواز السفر البيومتري وبطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية والشواهد العدلية. كما تم تقديم مساعدة للمرتفقين قصد استكمال الإجراءات الإدارية والاجتماعية والتوثيقية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن نجاح تنظيم هذه القنصلية المتنقلة تحقق بفضل تعبئة النسيج الجمعوي النشط بالإقليم، حيث عقد القنصل العام عبد الإله النجاري لقاءات قصد إبراز الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتقديم الخدمات القنصلية للقرب لفائدة الجالية المغربية بالخارج.

وخلص البلاغ إلى أن تنظيم هذه القنصلية المتنقلة بنيجار، التي تحتضن ثالث أكبر جالية مغربية من حيث الكثافة الديمغرافية على مستوى الإقليم، بعد مدينتي ألميريا وإخيدو، لقيت إشادة من قبل المغاربة المقيمين بالمنطقة الشرقية لمدينة ألميريا، الذين عبروا عن بالغ امتنانهم للعناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للجالية المغربية المقيمة بالخارج.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.