27 أبريل 2024

أكثر من 350 ألف شخص يحتاجون لمساعدات إنسانية عاجلة في الكونغو بسبب الفيضانات

Maroc24 | إفريقيا |  
أكثر من 350 ألف شخص يحتاجون لمساعدات إنسانية عاجلة في الكونغو بسبب الفيضانات

عتبر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم الجمعة، أن أكثر من 350 ألف شخص في جمهورية الكونغو يحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة، حيث تضررت ثلاثة أرباع مقاطعات البلاد من هطول الأمطار الغزيرة.

وذكر المكتب أن “الفيضانات جعلت السكان المحليين بدون مأوى أو إمكانية الولوج إلى خدمات الرعاية الصحية الأولية، إذ غمرت المياه القرى والمدارس والمرافق الصحية، ولم تعد العديد من نقاط المياه ومرافق الصرف الصحي تعمل”.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المكتب تأكيده أن “أكثر من 350 شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة، لكن الوصول إليهم صعب بسبب الفيضانات”.

وخلفت الفيضانات التي اجتاحت عدة مقاطعات بجمهورية الكونغو، في الأسابيع الأخيرة، مصرع 23 شخصا حتى الآن، بحسب ما أعلن عنه المتحدث الرسمي باسم الحكومة، تيري مونغالا، في وقت سابق اليوم.

وأبرز أنه لقي هؤلاء الأشخاص مصرعهم في مقاطعات ليكوالا (شمال ـ شرق)، وكوفيت (شمال)، ونياري (جنوب)، مشيرا إلى أن تسع مقاطعات تضررت، من بينها برازافيل وبوانت ــ نوار.

وفيما يتعلق بالبنيات التحتية الصحية والمدرسية، فقد تضررت 26 منشأة صحية و120 مدرسة، في حين غمرت المياه أكثر من 2200 هكتار من المساحات الزراعية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.