27 أبريل 2024

أنتوني بلينكن يجري جولة في إفريقيا جنوب الصحراء

أنتوني بلينكن يجري جولة في إفريقيا جنوب الصحراء

يقوم وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بجولة في إفريقيا جنوب الصحراء ما بين 21 و26 يناير الجاري، يزور خلالها كلا من الرأس الأخضر، وكوت ديفوار، ونيجيريا وأنغولا.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في بيان، أن السيد بلينكن سيستعرض، خلال زيارته، “التقدم الحاصل في الشراكة بين الولايات المتحدة وإفريقيا منذ انعقاد قمة قادة إفريقيا والولايات المتحدة، لا سيما في مجالات المناخ والغذاء والأمن الصحي”.

كما سيتطرق رئيس الدبلوماسية الأمريكية، يضيف المصدر ذاته، إلى الشراكة الاقتصادية “المستقبلية” والاستثمارات الأمريكية في البنيات التحتية بالقارة.

وأبرز المتحدث باسم الدبلوماسية الأمريكية أن “الولايات المتحدة تجدد التأكيد على التزامها الدائم بالانخراط إلى جانب إفريقيا على أعلى مستوى”، مشيرا إلى الشراكة مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا لكسب “التحديات الإقليمية”، لا سيما في مجالي السلام والأمن.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عقد قمة قادة إفريقيا والولايات المتحدة في دجنبر 2022، وأعلن خلالها عن التزام بلاده باستثمار 55 مليار دولار في إفريقيا على مدى ثلاث سنوات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.